مصادر : الهيئة الإقتصادية لقناة السويس توقع العقود النهائية لتطوير 6 مليون متر مع تحالف أسيك – كابيتال نهاية مارس الجاري

علم “أموال الغد” من مصادر مسئولة بالهيئة الإقتصادية لتنمية محور قناة السويس ، عن اعتزام الهيئة توقيع العقود النهائية مع تحالف  أسكي المعروف بإسم “أسيك – كابيتال” المطور الصناعى بنهاية شهر مارس الجاري .

أشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إلى أنه سيتم تسليم التحالف السعودي مساحة من الأرض تبلغ نحو 6 كيلو متر مربع فور توقيع العقود النهائية للأرض للقيام بأعمال التطوير وإقامة منطقة صناعية تجارية ضخمة بها، منوهاً أن الهيئة تقوم حالياً بمراجعة كافة الدراسات الفنية للمشروعات التي يعتزم التحالف تنفيذها خلال الفترة المقبلة .

ويضم  تحالف أسيك – كابيتال مجموعة من الشركات العالمية مثل مجموعات (الحكير والمهيدب والراجحى والكريديس والسعيدان والدويش والخورى واخرون ) ، وذلك بهدف إقامة وإنشاء مدينة صناعية ضخمة تشمل مصانع لمواد البناء والصناعات الغذائية، ومصانع للسيارات، ومناطق لوجيستية للتخزين ومدينة للأعمال.

ويبلغ حجم استثمارات البنية التحتية بالمشروع الذي سيتم تنفيذه نحو 300 مليون دولار، حيث يشمل المخطط المبدئي إقامة 120 مصنعا ومدينة متكاملة للأعمال باستثمارات تصل إلى 3.3 مليار دولار.

وشهدت الفترة الماضية حالة من البطء في  أعمال المشروع  والذي تم توقيع مذكرات التفاهم المتعلقة به خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز للقاهرة في شهر إبريل 2016 ضمن 17 إتفاقية تم توقيعها بين البلدين ، حيث اتجهت التكهنات لتوقف المشروع في ظل حالة التوتر التي نشبت مؤخراً في العلاقات المصرية السعودية خاصة عقب قرار المحكمة الإدارية العليا المصرية ببطلان توقيع اتفاقية لترسيم الحدود البحرية مع السعودية  والتي تضمنت نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى المملكة ، وهو الأمر الذي تبعه توقف شركة أرامكو السعودية عن توريد شحنات المنتجات البترولية إلى مصر، قبل أن يُعلن استئنافها خلال اليومين الماضيين .

 

>

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>