“ملتقى بُناة مصر “- حسن عبد العزيز :انتهينا من وضع قانون عمل متوازن لتنظيم العلاقة بين أطراف المنظومة

قانون العمل والمناقصات والمزايدات أبرز متطلبات القطاع من المجلس البرلماني 

قال حسن عبد العزيز،  رئيس اتحاد مقاولي التشييد والبناء أن منظومة قطاع المقاولات في السوق المصرية تواجه ثلاث تحديات رئيسية تواجه نمو شريحة الشركات المدرجة بالقطاع خلال الفترة الحالية.

وأضاف خلال كلمته  بفعاليات اليوم الثاني لملتقى بُناة مصر الدورة الثالثة أن التحديات الثلاثة تتمثل في عقبة انعدام وجود عقد متوازن بين أطراف المنظومة وقانون المناقصات والمزايدات بالإضافة إلى سلسلة التحديات التي تتواجد بقانون العمل الحالي .

وأشار الى أن الفترة الحالية تتطلب ضرورة وجود عقد متوازن يضمن حقوق كافة أطراف المنظومة سواء صاحب العمل أو العامل بالإضافة إلى ضرورة سرعة العمل على تعديل بعض بنود قانون العمل بهدف تيسير العلاقة بين أطراف المنظومة .

وكشف عبد العزيز عن انتهاء اتحاد المقاولين بالتعاون مع اتحاد الصناعات والغرف السياحية من وضع قانون عمل متوازن لضمان حقوق أطراف المنظومة وذلك عبر الاستعانة بخبراء متخصصين ومن ثم إرساله للجنة الإسكان بمجلس النواب.

وطالب بسرعة إصدار القوانين المنظمة للقطاع لدعم تطور القطاع ومواكبة سلسلة التطورات الحالية ومعدلات التنمية التي يشهدها القطاع بالتزامن مع مشروعات الدولة القومية المستهدف تنفيذها.

>

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>