“ملتقى بُناة مصر ” – السويدي اليكتريك: ثقة الحكومة بالشركات المحلية لتنفيذ مشروعات الكهرباء دعم قدراتها للتواجد بالأسواق الخارجية

وائل حمدى : قطاع الكهرباء من أكثر القطاعات التي نجحت في استقطاب استثمارات الجديدة منذ 2014

أكد المهندس وائل حمدي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة السويدي اليكتريك، أهمية توجه الدولة في الاعتماد بشكل كبير على الشركات المحلية مثل السويدي اليكتريك و أوراسكوم لتنفيذ مشروعات الخطة العاجلة  لتوليد الطاقة مما دعم قدرتها على النمو.

أشار خلال كلمته بجلسة الطاقة بالنسخة الثالثة لملتقى بناة مصر، إلى أن اعتماد الحكومة على الشركات المحلية دعم قدرات تلك الشركات  أيضا في التواجد بقوة بالأسواق الخارجية ، موضحا أن قطاع الكهرباء يعد من أكثر القطاعات التي نجحت في استقطاب العديد من الاستثمارات الجديدة منذ عام 2014.

أضاف حمدي أن توسع الحكومة في مشروعات الطاقة المتجددة ومنحها مزايا اضافية للشركات وتوجهها نحو إقامة المشروع النووي لتوليد الطاقة يعد نوعا من الشجاعة خاصة في ظل تجاوز تكلفتها بالمقارنة من استخراج الطاقة من المصادر التقليدية والتي شهدت حالة من التراجع في التكلفة عقب الانخفاضات التي حدثت بأسعار النفط بالبورصات العالمية .

تابع نائب رئيس مجموعة السويدي اليكتريك، أن المجموعة تعد من أكبر الشركات المنفذة لمشروعات الكهرباء القومية ، حيث قامت بتنفيذ جزء من الخطة العاجلة للكهرباء لتوليد نحو 3600 ميجا وات وذلك في مدى زمني يفوق ما يتم استغراقه في المشروعات المماثلة بالأسواق العالمية.

 

لفت حمدي إلى أن هناك مشروع آخر تعكف المجموعة على تنفيذه خلال الفترة الراهنة وهو مشروع توسيع شبكة النقل عبر إضافة قدرات بقيمة 500 كم فولت .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>