سحر نصر:  نسعى لإنهاء إجراءات استلام الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

د .سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن الوزارة تعمل حاليًا مع البنك الدولي على إنهاء إجراءات الشريحة الثانية المقدرة بمليار دولار من قرض دعم الموازنة البالغة 3 مليارات دولار، لاستلامها في أقرب وقت.

أوضحت في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن الاتفاقية يجب إقرارها من البرلمان والتصديق عليها من رئاسة الجمهورية قبل استلامها من البنك الدولي، بعد التوقيع عليها مع البنك الدولي ديسمبر الماضي .

يأتي هذا بينما قال مسئول رفيع المستوى في تصريحات تلفزيونية إن الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي البالغة مليار دولار ستدخل للاحتياطي النقدي الأجنبي الشهر المقبل .

في سياق آخر أكدت نصر أن تعويم العملة المحلية رفع تكلفة المشروعات التي توفر لها وزارة التعاون الدولي التمويل لكن هذا لن ينعكس على زيادة احتياجات الوزارة من المؤسسات الخارجية، لافتة إلى أن المشروعات مقومة بالعملة المحلية التي انخفضت من 8.88 جنيه لدولار إلى 16 جنيه حاليًا وبالتالي القيمة بالدولار لن تتغير.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>