“ايجيترانس” تبدأ استثمارات جديدة بالنقل البري بقيمة 9 مليون جنيه مُمولة من عمليات التأجير التمويلي

صورة ارشيفية

كشفت شركة المصرية لخدمات النقل ايجيترانس، عن خطتها لبدأ استثمار جديد في النقل البري من خلال تشغيل أسطول مكون من 5 سيارات لنقل الحاويات كمرحلة أولى، يتم تمويلها من خلال عمليات التأجير التمويلي بقيمة 9 مليون جنيه .

وأضافت خلال بيانها للبورصة المصرية الذي حصلت” أموال الغد” على نسخة منه أن هذا النشاط يأتي في إطار الدراسات الراهنة للشركة للبدائل المختلفة لتطوير عملياتها التشغيلية  والتوسع في استثماراتها خلال العام الجاري 2017.

كما كشفت عن المفاوضات الراهنة لتنفيذ مشروعات في مجالات الطاقة التقليدية و المتجددة و البتروكيماويات و البترول.

وتدرس إيجيترانس الدخول في شراكة خلال العام الحالي مع شركات قطاع خاص محلية، تعمل في مجالات النقل البحري في مجالات النقل الداخلي و اللوجيسيتات والتخزين – وفقاً للبيان .

وأشار البيان لخطة الشركة لاستكمال الـ40 المتبقية من تعاقدها مع شركة سيمنس ، لنقل محطتي كهرباء القاهرة الجديدة وبني سويف بقيمة إجمالية قدرها 90 مليون جنيه ، خلال العام الحالي.

وأظهرت نتائج الأعمال المجمعة غير المدققة لشركة المصرية لخدمات النقل ايجيترانس، ارتفاع صافي الأرباح لتبلغ نحو 440 ألف جنيه في الثلاثة أشهر المنتهية بسبتمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 100 ألف جنيه في الربع المماثل من 2015.

وبلغ صافي الأرباح نحو 21.64 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر الأولى من 2016، مقابل أرباح بقيمة 9.8 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق، بارتفاع بلغت نسبته 120.4%.

وبلغت الإيرادات نحو 141.5 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر، مقابل أرباح بلغت 102.25 مليون جنيه بالفترة المماثلة من العام السابق، بارتفاع قدره 38.4%، وفقاً للبيان.

كان صافي الأرباح المجمعة للشركة بلغ 21.2 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2016، بارتفاع 119.7%.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>