الشركات العقارية تقدم لمحة عن مستقبل مصر بعرض مشروعاتها الجديدة بمعرض “سيتي سكيب مصر”

توم رودس:  الزيادة كبيرة في أعداد العارضين الجدد فى الدورة الجديدةللمعرض تثبت تفاؤل القطاع العقاري المصري بعام 2017

تنطلق فعاليات معرض سيتي سكيب مصر العقاري، في الفترة من 31 مارس وحتى 3 أبريل القادم في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بمشاركة أكثر من 90 عارض من الشركات العقارية، بينهم 20 من العارضين الجدد الذين يشاركون بالمعرض لأول مرة.

وتشهد دورة العام الحالي من المعرض، عرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من المشروعات السكنية بأسعار مناسبة تشمل وحدات سكنية ساحلية على طول شريط الساحل الشمالي، بالإضافة إلىفيلات ذات طابع معماري حديث، بما يثبت تفاؤل القطاع العقاري المصري بعام2017.

من جانبه قال توم رودس، مدير معرض سيتي سكيب مصر، إن هناك زيادة كبيرة في أعداد العارضين الجدد في الدورة الجديدة للمعرض، بالإضافة إلى وجود اتجاه منأهم العارضين لزيادة مساحتهم بالمعرض، مشيراً إلى أنه تم بيع أكثر من 15,000 متر مربع من مساحة المعرض حتى الآن، وذلك بالرغم من وجود بعض التحديات في السوق، إلا أن الطلب مستمر وثابت عن طريق الكشف عن المشاريع الجديدة في معرض هذا العام.

و تشمل قائمة العارضين الجددCBRE،Catalyst ، Mangroovy Residences، شركة “لايفبارك”،  شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري، Avenues Real Estate، شركة النصر للإسكان والتعمير.

وقال الدكتور أشرف دويدار، العضو المنتدب لشركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري، أن الشركة تشارك بأحدث مشروعاتها كمبوند “زيزينيا المستقبل” بمعرض سيتي سكيب مصر، مشيراً إلى أن التواجد في معرض سيتي سكيب من خلال مشروع “زيزينيا المستقبل” يتزامن مع بدء الخطوات التنفيذية والإنشائية للمشروع.

وأشار الى أن شركة “أرضك” هي أول شركة تبدأ الأعمال الإنشائية في “مستقبل سيتي”، بما يؤكد مدى مصداقية الشركة في التنفيذ والتزامها بالتوقيتات الزمنية التى أعلنت عنها، حيث من المقرر الإنتهاء من المشروع في عام 2020.

ويتميز المشروع بتصميمه الجديد والمنفرد وبالواجهات المعمارية المبتكرة ويقام المشروع على مساحة 70 فدان ويشمل 45 مبنى سكني و1800 وحدة سكنية حيث تمثل المباني 20% من مساحة أرض المشروع و80% من المشروع مساحات خضراء وبحيرات صناعية وأماكن ترفيهية وخدمية، كما ستستخدم الطاقة الشمسية في إنارة الشوارع وتسخين المياه للحد من الانبعاثات من أجل مستقبل خالٍ من الكربون.

ومن جانبه أعرب على الشرباني، رئيس مجلس إدارة شركة تبارك للتطوير العقاري بسعادته بالمشاركة فى معرض سيتي سكيب، الذي يعد أهم وأقوى معرض للاستثمار العقاري على مستوى العالم.

ووصف القطاع العقاري بالإبن البار للاقتصاد المصري لعدم تأثره بأية تقلبات اقتصادية سواء تحرك سعر الدولار بالإيجاب أو السلب باعتباره الصناعة الوحيدة التي تتحمل وتواجه أية أزمات والإقبال عليها لن ينتهي بحكم الزيادة المطردة للسكان، بما يفتح الباب لقدرة القطاع على المساعدة فى جذب العملة الصعبة إلى السوق المصرية عبر تصدير العقار للخارج لدعم الاقتصاد المصري، وهي الاستراتجية التى تتبناها شركة تبارك فى أعمالها بالسوق المصرية.

وأعلن الشرباني، عن إطلاق شركة تبارك خلال معرض سيتي سكيب المرحلة الثالثة لمشروع ” ناينتى أفينو “الذي تقدمه الشركة كرؤية جديدة لسوق العقار المصري، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من بناء المرحلة الأولى وجاري العمل في أعمال التشطيبات بالإضافة إلى الانتهاء من بناء حوالي 25% من المرحلة الثانية.

وأعلنت شركة دار المغربي للبناء والتجارة “شركة هندسية تأسست بمصر”، عن مشاركتها بمعرض سيتي سكيب مصر بمشروع تيركواز بالساحل الشمالي حيث يقع المشروع على تل أخضر يطل على البحر ويضم شاطئ خاص ومرافق ومناطق تجارية ومطاعم، كما ستعرض الشركة مشروع مُروج بمدينة السادس من أكتوبر بأسعار مخفضة خلال فترة المعرض.

وتستعرض هايد بارك من خلال سيتي سكيب المخطط الجديد للشركة والذي يتضمن هايد بارك القاهرة الجديدة بالأضافة الى المشاريع المستقبلية أخرى.

كما ستعرض الشركة فى المؤتمر عدداً من المشروعات الواعدة فى مقدمتها المرحلة الثانية من بارك كورنر الذي يمتد على مساحة 320000 متر مربع على أن يتم الإنتهاء منها وتسليمها خلال 3 سنوات من تاريخ التعاقد ذلك بالاضافة الى مشروعها الجديد بالساحل الشمالي الذي سيتم الاعلان عنه الصيف المقبل.

وتشهد نسخة هذا العام من المعرض عودة حفل جوائز سيتي سكيب مصر والذي يقام يوم 28 مارس برعاية “جيه إل إل”إحدى كبرى شركات إدارة الاستثمارات وخدمات الاستشارات العقارية.

ويتيح حفل الجوائز فرصة إلى المعماريين الدوليين وكذلك المطورين العقاريين للتواصل لعرض رؤية مشتركة للمستقبل تبدأ من مدينة ناطحات السحب المتكاملة ثقافياً، حتى المجتمعات الحضرية المستدامة، وسيتم الإعلان عن قائمة المرشحين يوم 8 مارس.

وتسلط شركة مصر إيطاليا للاستثمار السياحى والعقارى الضوء على بعض مشروعاتها وهي الراعي المشارك للحدث لهذا العام.

كما يضم معرض سيتي سكيب مصر لهذا العام العديد من العارضين منهم: شركة العربية  للتنمية العقارية “أركو”، وبالم هيلز للتعمير وباكت للتطوير العقارى، والتعمير للتمويل العقاري “الأولى”، وأريستو ديفلوبرز، وبيتا ايجيبت للتنمية العمرانية وبروج لإدارة العقارات، وكابيتال جروب بروبرتيز، والشركة المصرية الهندسية للتنمية والاستثمار العقاري، ومجموعة شركات البطل للإسكان والتعمير، وشركة إعمار مصر، ومجموعة طلعت مصطفى، ومجموعة رؤية،وInvest4Land (API Investment) ومدار للتطوير العقاري و Pandora Investments Public Ltd و ليبتوس  للتنمية العقارية، وتطوير مصر،و ترندز للتسويق العقاري، ووادي دجلة للتنمية العقارية، والمزيد من العارضين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>