“أموك” تحقق إيرادات بقيمة 4.3 مليار جنيه خلال النصف الأول من 16/2017

الإسكندرية للزيوت المعدنية - أموك

شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية- أموك

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العامة غير العادية لشركة الاسكندرية للزيوت المعدنية “أموك” وذلك في إطار جولاته التفقدية لمشروعات التكرير بمدنية الاسكندرية لمتابعة الأداء وإعطاء دفعات للعمل البترول خلال الفترة القادمة، والالتقاء بالعاملين وتحفيزهم لبذل مزيد من الجهد والعمل لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة.

حضر أعمال الجمعية المهندس طارق الحديدي الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، والمهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة، وممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات والمساهمين في أموك.

من جانبه استعرض الكيميائي عمرو مصطفى رئيس أموك جدول الأعمال الذي شمل إصدار شهادات إيداع دولية على نسبة من أسهم رأس مال شركة أموك بما لا يتعدى الحد الأقصى الذي حدده القانون وهي أول شركة مصرية تتبع هذا الاجراء الذي سيتيح الاستفادة من المميزات من أدراجها في البورصات العالمية خاصة وان طبيعة نشاطها مرتبط بالنشاط العالمى، بالإضافة إلى منح السهم قدرة على التداول عالمياً، كما وافقت الجمعية العامة على تجزئة القيمة الأسمية للسهم لتصبح جنيهاً واحداً بدلاً من 10 جنيهات وما استتبعه ذلك من تعديل فى النظام الأساسى للشركة.

كما تم الموافقة على إضافة بعض الأنشطة المكملة إلى نشاطها الأساسى مثل إنتاج الزيوت النهائية وكذلك تكرير الخام لحسابها أو لحساب الغير وإنتاج السولار والبنزين.

على جانب آخر استعرض رئيس الشركة نتائج الأعمال خلال النصف الأول من العام المالى 2016 /2017 حيث أشار إلى تحقيق الشركة نتائج إيجابية نتيجة تحسين في تشكيلة وتعظيم إنتاج المنتجات ذات القيمة الاقتصادية المرتفعة مثل البوتاجاز والسولار والنافتا والشموع والزيوت وذلك على الرغم من انخفاض كميات التغذية بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأشار إلى أن إجمالى الإيرادات بلغت حوالى 4.3 مليار جنية مقابل 2.5 مليار جنيه، وبلغ صافى الربح بعد الضريبة حوالى 609 مليون جنيه مقابل حوالى 188 مليون جنية خلال نفس الفترة من العام السابق، وارتفعت ربحية السهم من جنيهان إلى 7 جنيهات.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>