وزير البترول: تطوير معامل التكرير حتمي للتحول لمركز إقليمي للطاقة

طارق الملا - وزير البترول

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاع البترول يسير بخطى ناجحة في تنفيذ خطة رفع كفاءة وتطوير القدرات الإنتاجية لشركات التكرير وفقاً للبرامج الزمنية المحددة سواء بإضافة وحدات إنتاجية أو إقامة مشروعات جديدة تزيد من قدرتها على تلبية احتياجات السوق المحلية وتحقيق الهدف الرئيسي لقطاع البترول لتأمين احتياجات السوق المحلية وخطط الدولة التنموية من المنتجات البترولية الرئيسية خاصة البنزين والسولار والبوتاجاز وأسفلت الرصف .

جاء ذلك خلال تفقد وزير البترول لسير العمل بالوحدات الإنتاجية بشركة الإسكندرية للبترول، يرافقه المهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة لشئون البترول، والمهندس طارق الحديدى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول، والمهندسان علاء حجازى وزهدى معروف نائبا رئيس الهيئة للتخطيط والتكرير.

أوضح الملا أن تطوير ورفع كفاءة معامل التكرير يُعد أحد المحاور الهامة في تحقيق خطة الدولة القومية لتحويل مصر إلى مركز إقليمى للطاقة.

وطالب بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الجديدة، وإزالة الاختناقات في الوحدات الإنتاجية القائمة لتعمل بكامل طاقتها التشغيلية لتأمين الطلب المحلي المتزايد من المنتجات البترولية، والحد من الاستيراد مع الالتزام بكافة الاشتراطات البيئية والسلامة والصحة المهنية، مؤكدًا على أهمية ودور شركات قطاع البترول في المساهمة في التنمية المجتمعية بالمناطق المحيطة بهذه الشركات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>