وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى تعقد 7 لقاءات مع عدد من المستثمرين اللبنانيين فى مصر

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى ختام زيارتها الرسمية إلى لبنان، 7 لقاءات مع عدد من المستثمرين اللبنانيين فى مصر بالإضافة إلى مستثمر مصرى، للتعرف على خططهم خلال الفترة المقبلة، والعمل على ازالة اى معوقات تواجه مشاريعهم فى مصر.

والتقت الوزيرة، بالمستثمر اللبناني فريچ صابونيجان، والذي يعمل في مجال صناعة “الاستانلس سيتيل” ولديه عدد من المشروعات المختلفة في كل من السعودية والامارات والكويت ويرغب في الاستثمار في مصر.

ودعت “صابونيجان” لحضور مجلس الاعمال المصري اللبناني والذي سيعقد علي هامش اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة والتي ستعقد بالقاهرة في الفترة من 22 إلى 23 مارس المقبل.

وعقب ذلك، التقت مع المستثمر اللبناني جهاد العرب والذي يعمل في مجال الاستثمار العقاري وقد جرت المناقشة حول قانون الاستثمار وضمانات وحوافز الاستثمار، كما التقت مع المستثمر اللبنانى كريم البعلبكي، والذى أكدت له الوزيرة، أن الوزارة تعمل على تذليل جميع العقبات أمام المستثمرين.

والتقت مع المستثمر اللبنانى وسيم حنينة، الذي يعمل في مجالات الكابلات الكهربائية، حيث طمئنته على تحسن مناخ الاستثمار والمؤشرات الاقتصادية مع تطبيق الحكومة برنامجها الاقتصادى، مشيرة إلى تقرير مؤسسة برايس ووتر هاوس الدولية، الذي توقعت فيه أن يحتل الاقتصاد المصري المركز رقم 19 بين أكبر اقتصادات العالم بحلول عام 2030، بحجم اقتصاد يزيد على 2 تريليون دولار (على أساس تعادل القوة الشرائية)، وأن يحتل المركز رقم 15 على مستوى العالم عام 2050، بحجم اقتصاد يبلغ 4.3 تريليون دولار.

والتقت بالمستثمر أديب هاشم، الذي يعمل في مجال الاسمنت ويرغب في اقامة مشروع في مصر، وتم الاتفاق على أن يقوم المستثمر بزيارة مصر في منتصف شهر مارس المقبل، للتعرف علي فرص الاستثمار في مصر وخاصة في محور تنمية قناة السويس.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة بكل من المستثمرين نجيب حداد وغسان اشقر والذين لديهما استثمارات ضخمة في مصر في مشروعي زارا وفيرجن ميجا ستور، ونحو ٥٠ متجر ويعمل لديهما نحو ٥٠٠ من العمالة المصرية.

وأكدت على الجهود التى تقوم بها الحكومة لتشجيع الاستثمار وتوفير مناخ جاذب له، مشيرة إلى الوزارة تضع فى أولوياتها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين بيئة الأعمال، بما يساهم فى تعزيز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

واختتمت لقاءاتها بلقاء مع المستثمر المصرى صلاح عسيران، والذى عرض مشكلة لديه تتمثل فى غلق مصنعه بسبب عدم مطابقته للمواصفات البيئية، وقد دعته الوزيرة للقاء فى مقر الوزارة الأسبوع المقبل، لعرض الامر علي المستشار القانوني ومعرفة ابعاد المشكلة وحلها في اقرب وقت مع الجهات المعنية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>