“التصديري للحرف اليدوية ” يستهدف 10%  نمو بحجم صادراته نهاية العام الجاري

صورة ارشيفية

كشف هشام الجزار  وكيل المجلس التصديري للحرف اليدوية ، عن استهداف المجلس زيادة حجم صادرات القطاع خلال العام الجاري وتحقيق نموا قدره 10% .

أوضح في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد ” أن حجم صادرات القطاع يقدر سنويا بنحو 400 مليون دولار ، مشيرا إلى انتهاء المشكلة الخاصة بأكواد المنتجات الخاصة بقطاع الصناعات الحرفية اليدوية خاصة في ظل وجود تداخل بين صادرات المجلس وبعض المجالس الاخري مثل الاثاث والكيماويات والصناعات الهندسية ومواد البناء.

أضاف الجزار أن المجلس انتهي  من اعداد قائمة تضم أكثر من 100 كود تم تقديمها لهيئة الرقابة على الصادرات والواردات وتم اعتمادها والعمل بها منذ بداية العام الجاري، مشيرا إلى أن القطاع تم ضمه في منظومة رد الاعباء ” المساندة التصديرية” وبنسبة 10%.

أشار إلى أن المجلس يتعاون مع غرفة الصناعات اليدوية باتحاد الصناعات  خلال الفترة الحالية لتعظيم الاشتراك فى المعارض الدولية والمحلية، مشيرا إلى مشاركة 6 شركات بمعرض بفرنسا خلال شهر ديسمبر الماضي فضلا عن مشاركة 3 شركات في معرض ابيانتا بفرانكفورت بألمانيا ، فضلا عن الاعداد للمشاركة في معرض بفرنسا خلال شهر ابريل المقبل بالتعاون مع هيئة المعارض وكذلك الاعداد للمشاركة في معرض بالبحرين بنهاية أبريل وأوائل شهر مايو المقبل، فضلا عن المشاركة في بعثات الترويج التجاري.

لفت الجزار إلى أن المجلس والغرفة يتعاونان أيضا من أجل تنظيم الدورة الثانية من المعرض الدولي للصناعات الحرفية في 15 نوفمبر المقبل حيث من المستهدف زيادة مساحة المعرض وعدد الشركات المشاركة ، فضلا عن زيادة عدد المشتريين الاجانب حيث من المستهدف جذب 100 مشتري أجنبي لزيارة المعرض فضلا عن التواصل مع عدد من الدول للمشاركة كعارضين.

يذكر أن  صادرات  الصناعات اليدوية تراجعت  بنسبة 29.45% خلال  2016 لتسجل نحو 242 مليون دولار في مقابل 343 مليون دولار خلال 2015.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>