“التجارى الدولى” و”العربي الافريقي” يدرسان توفير 200 مليون جنيه لشركة مدينة نصر للاسكان

يدرس بنكا التجارى الدولى CIB، والعربي الافريقي الدولى توفير تمويل بقيمة 200 مليون جنيه لصالح “مدينة نصر للاسكان” لتمويل احتياجات الشركة.

قال مصدر مطلع فى تصريحات خاصة أن التمويل يتوزع مناصفة بين البنكين فيما تصل مدة سداده لـ 8 سنوات.

واختارت شركة مدينة نصر للاسكان والتعمير تحالف مصرفى مكون من بنوك “الأهلي المصري، والتجاري الدولي CIB، والعربي الافريقي” للحصول على قرض مشترك بقيمة 1.9 مليار جنيه، وذلك عقب حصول الشركة على أكثر من عرض تمويلي من تحالفات مصرفية، كما سيتم الحصول على 200 مليون جنيه من CIB والعربي الافريقي، ليصل إجمالى ما ستحصل عليه الشركة من تمويلات نحو 2.1 مليار جنيه.

وقال مصدر مصرفى رفيع المستوى لـ “أموال الغد” فى تصريحات سابقة: “رفعت شركة مدينة نصر للتعمير القيمة التمويلية المطلوبة من البنوك لتمويل مشروع سراي، فى ظل زيادة استثماراتها بالمشروع من 700 مليون جنيه إلى 1.1 مليار جنيه؛ نظراً لارتفاع تكاليف الخامات ومواد البناء، وارتفاع سعر صرف الدولار وفروق الأسعار.”

وأكد المصدر فى تصريحاته الخاصة أن حصص مساهمات البنوك فى القرض البالغ 1.9 مليار جنيه تتوزع بالتساوى فيما بينها، ومن المنتظر أن يتم تحديد مدة سداد القرض خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أنها ستكون ضمن مدد السداد طويلة الاجل التى تترواح بين 7 الى 10 سنوات.

وبلغت قيمة حجوزات مشروع سراي بالمرحلة الأولى نحو مليار جنيه منذ الإعلان عن بيع جميع الوحدات بمشروع سراي الذي تبلغ مساحته الإجمالية نحو 5.5 مليون متر قرب العاصمة الإدارية الجديدة.

وتعمل “مدينة نصر للإسكان والتعمير” في كافة الأنشطة المتعلقة بالتنمية العقارية للأراضي، والمباني والمنشآت، وكذلك تقسيم الأراضي وتزويدها بكافة أنواع المرافق، وإنشاء وتأجير وبيع جميع المباني، وللشركة إنشاء وإدارة واستثمار جميع المنشآت السكنية والإدارية والسياحية والترفيهية، وكافة المشروعات اللازمة لتحقيق هذه الأغراض.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>