“الإسكندرية للبترول” ترفع إنتاجها لـ 5 مليون طن سنويًا وتصدر منتجات بـ 236 مليون دولار خلال 2016

صورة ارشيفية

أكد المهندس نبيل عفيفي رئيس شركة الإسكندرية للبترول، أن الطاقة التكريرية للشركة ارتفعت منذ بدء نشاطها عام 1954 من 250 ألف طن لتصل حالياً إلى 5 مليون طن سنوياً، ساهمت في توفير منتجات بترولية عالية الجودة لتلبية جانب من احتياجات السوق المحلية من السولار والبوتاجاز والمازوت والنافتا والترباين والزيوت عالية الجودة والأسفلت والشموع والمذيبات.

أشار إلى دور الشركة في إمداد شركات البترول الاستثمارية باحتياجاتها من مواد التغذية، هذا بالإضافة إلى المساهمة في خطة الدولة لتنفيذ المشروع القومي للطرق وإنشاء المدن الجديدة حيث قامت بتوفير 890 ألف طن أسفلت رصف من الإنتاج المحلى والاستيراد.

لفت إلى قيام الشركة بتطوير منظومة التصدير للخارج لعدد من المنتجات البترولية قيمتها حوالي 236 مليون دولار خلال عام 2016، لافتاً إلى أن الشركة تمتلك أكبر وأحدث مشروعات المحافظة على البيئة من التلوث وهي وحدة إعادة تكرير الزيوت المستعملة بطاقة تصميمية 30 ألف طن سنوياً لإنتاج 16 ألف طن سنوياً يتم تسويقها محلياً وتصدير الفائض للخارج .

أوضح أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات على رأسها مشروع تحويل استخلاص العطريات من الزيوت، ومشروع إنشاء وحدة نيتروجين، ومشروع تطوير أحواض الفصل، ومشروع صيانة شبكة الخطوط ومستودعات الأسفلت، ومشروع إعادة تأهيل ضاغط البروبان وتطوير نظام التحكم الرقمي، بالإضافة إلى العمل على تطوير الوحدات الإنتاجية واستكمال أعمال الرصد المستمر للانبعاثات وحماية المنشآت من الصواعق.

 

وبالنسبة للأعمال التى تنفذها اللجنة الجغرافية للمنطقة البترولية بالإسكندرية في التنمية المجتمعية أوضح أنه جاري حالياً تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع إعادة تأهيل طريق السد العالي، وتطوير ورفع كفاءة الطريق الخارجى من مزلقان السكة الحديد وحتى الطريق الصحراوي عند الكيلو 36 بأرض النهضة بالعامرية، هذا بخلاف تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل طرق المنطقة البترولية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>