“اتحاد الصناعات” :  8% زيادة متوقعة لمعدل النمو الصناعي بالنصف الثاني للعام المالي الجاري

محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر

توقع المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات ، أن يحقق قطاع الصناعة نسبة نمو تصل إلى 8% خلال النصف الثاني من العام المالي الجاري.

أوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي تم تنظيمه اليوم، أنه من المتوقع أن يزداد معدل النمو بصورة كبيرة في حالة ضم الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي فضلا عن تشغيل المصانع المتوقفة والمتعثرة.

قال السويدي  أن العام المالي 2017/2018 يعد عام الصناعة المصرية، ولابد من توجيه رسالة للصناع بأن  الصناع الذين لا يستطيعون العمل والنمو خلال هذه الفترة لن يستطيعوا أن يحققوها مرة أخرى في ظل الفرصة الحالية من الاسعار المنافسة وتوافر الخامات  فضلا عن تراجع حجم الاستيراد.

أشار إلى أن كثيرا من المستوردين أصبحوا يفكرون في تحويل نشاطهم والاتجاه للتصنيع بما سوف يؤدي إلى التوسع في النشاط الصناعي وبالتالي توفير فرص العمل ، مضيفا أن العمالة وتوفير فرص العمل لهم هو التحدي الحالي للدول ، والامل في مصر للتصنيع.

وفيما يتعلق بتطبيق الحد الادنى للاجور واعادة النظر فيها بالقطاع الخاص أضاف السويدي  أن الحد الادنى للاجور تنفيذة تبع الحكومة وليس القطاع الخاص ، لافتا الى ان اغلب المصانع الخاصه ربطت  ارتفاع الاجور بالانتاج  كما ان هناك العديد من المصانع قامت بزيادة الاجور فى شكل حوافز شهرية وربع سنويه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>