“ميناء دمياط” تخاطب الشركات بإلغاء مناقصة التأمين على أصولها بإجمالي 1.2 مليار جنيه

مصادر: كان من المقرر فتح المظاريف الفنية للمناقصة اليوم..والمخاطبة لم تتضمن أسباب الإلغاء

كشفت مصادر مطلعة عن مخاطبة هيئة ميناء دمياط شركات التأمين المقدمة لعروض أسعار بالمناقصة المطروحة للتأمين على أصول وممتلكات الهيئة؛ بإلغاء المناقصة، والتي كان من المقرر فتح مظاريفها الفنية اليوم.

أضافت المصادر في تصريحات لــ”أموال الغد” أن المخاطبة التي تلقتها الشركات من هيئة ميناء دمياط لم تتضمن أية أسباب لإلغاء المناقصة؛ موضحة أنه من الممكن إعادة طرح المناقصة مرة أخرى خلال الفترة المقبلة.

أشارت إلى هيئة ميناء دمياط كانت قد قامت خلال نوفمبر الماضي؛ بطرح مناقصة لشركات التأمين بالسوق لتغطية أصولها وممتلكاتها والوحدات البحرية والسفن التابعة لها.

أوضحت أن المناقصة المطروحة شملت تغطية كافة الأخطار للأصول والمنشآت والمباني والمخازن التابعة لهيئة ميناء دمياط لمدة عام، مضيفاً أن إجمالي مبالغ التأمين لتغطية هذه الممتلكات تصل إلى 1.2 مليار جنيه.

أضافت أن الوثيقة تشمل تغطيات الحريق والسطو وجميع الأخطار الإضافية لهذه الممتلكات والمنشآت شاملة على الأخطار الطبيعية والإنفجار وتسرب المياه من رشاشات المياه التلقائي، وكذلك سقوط الطائرات بجانب إصطدام مركبات، بالإضافة إلى انفجار مواسير المياه العذبة.

أشارت إلى أن الوثيقة تتضمن أيضاً تغطية السفن والوحدات البحرية التابعة للهيئة وفقاً لشروط أجسام السفن المتعارف عليها عالمياً والتي تشمل التأمين على جسم السفينة والآلات وذلك أثناء عملها بين موانئ العالم أو فى المياه الإقليمية من الأخطار.

تابعت، المصادر  أن هذه الأخطار تشتمل على الحريق و الإنفجار، بجانب السرقة بالإكراه بواسطة أشخاص من خارج السفينة والقرصنة، وكذلك عطل الماكينات والأجهزة الملاحية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>