عاجل

سانمار الهندية تستهدف الوصول بإجمالي استثماراتها في مصر الى 1.5 مليار دولار لزيادة قدرتها التصديرية

 توسعات استثماريه في مصنع بورسعيد بقيمه 300 مليون دولاروجاري التخطيط لإنشاء مصنع جديد لإنتاج كلوريد الكالسيوم

كشف مسئولي شركة سانمار الهندية للكيماويات عن استهداف استراتيجية الشركة زيادة استثماراتها بمبلغ 300 مليون دولار في السوق المصرية ليصل إجمالي استثماراتها في مصر مبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي بتمويل من البنوك الهندية الحكومية والخاصة ، للمساهمة في زيادة قدره الشركة التصديرية التي تصل الي 50 % من اجمالي انتاجها، وتغطيه احتياجات السوق المحلي بالنسبة الباقية.

 كما أعرب مسؤولي الشركة عن رغبتهم في التوسع ومضاعفه إنتاجها من حبيبات الـ بي في سي  لتصل الى 400,000 طن متري، ليصبح مصنع الشركة في بورسعيد أكبر مصنع في منطقة الشرق الأوسط لإنتاج “البي في سي”، وعزمهم علي إنشاء مصنع جديد لإنتاج 135 الف طن متري من حبيبات كلوريد الكالسيوم.

واكد مسؤولي الشركة انهم بصدد الترتيب لدعوه وفد من كبري الشركات الهندية بالتعاون مع السفارة الهندية لزياره القاهرة قريبا للترويج لمناخ الاستثمار الايجابي الذي يشهدونه حاليا، بوجود مجلس اعلي للاستثمار وصدور تشريعات تهيئه لبيئة استثماريه صحيه.

واكدت وزيره الاستثمار علي اهتمامها بجهود الشركة ونشاطها في السوق المصري ورغبتها في زيادة استثماراتها ونسب التصدير وخلق فرص عمل للشباب المصري،  مؤكده ان هذا يتماشى مع توجه الحكومة المصرية في تعزيز التعاون الاستثماري مع كافه الشركات العالمية التي تتخذ من مصر مقر إقليمي لها، كقاعدة للانطلاق إلى دول الجوار في أفريقيا والمنطقة العربية.

واعربت داليا خورشيد.” عن استعداد الوزارة التام لتقديم الدعم التقني والاجرائي اللازم لتيسير عمل الشركة وتوسعاتها في مصر

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>