ألمانيا تلغي القيود على حركة الطيران السياحي إلى جنوب سيناء

%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%ad

قالت وزارة الخارجية المصرية، إن ألمانيا ألغت آخر القيود على حركة الطيران السياحي الألماني إلى شرم الشيخ وسائر مناطق جنوب سيناء

أضافت الخارجية في بيان اليوم الثلاثاء، أن وزارة النقل الفيدرالية الألمانية أصدرت إعلاناً تعفي فيه شركات الطيران الألماني من الالتزام بالطيران على ارتفاع 26 ألف قدم فوق جنوب سيناء، وذلك لأول مرة منذ حادث الطائرة الروسية بسيناء في أكتوبر 2015.

وأوضح البيان أن القرار يسمح لجميع شركات الطيران والسياحة الألمانية من تسيير رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ دون الحاجة لدفع رسوم تأمين إضافية.

وتأتي ألمانيا في المرتبة الأولى من حيث عدد السائحين الوافدين إلى مصر عام 2016 بإجمالي 655 ألف سائح، وفقاً للبيان.

وقالت الوزارة إن الوزير سامح شكري، ناقش في زيارته الأخيرة لبرلين خلال الفترة من 11 إلى 13 يناير، مع مع وزراء النقل والخارجية والداخلية الألمان، إلغاء قيود السفر لمصر؛ وهو ما مهد الطريق لإصدار القرار الألماني.

وتراجعت إيرادات النقد الأجنبي في قطاع السياحة من 11 مليار دولار في عام 2010 إلى 3.4 مليار دولار بعام 2016.

وانخفضت معدلات الإشغال السياحي في مصر، بعد أن سقطت طائرة روسية في شبه جزيرة سيناء يوم الجمعة 6 نوفمبر 2015، ولقي جميع من كانوا في الطائرة الروسية – من طراز إيرباص إيه 321 وعددهم 224 شخصاً – حتفهم ومعظمهم روس، وعلقت بعض الدول ومنها روسيا وبريطانيا رحلاتها لمصر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>