سحر نصر : البنك الدولي وفر 700 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة فى مصر خلال عاميين

%d8%b3%d8%ad%d8%b1-%d9%86%d8%b5%d8%b1

قالت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن جميع البيانات والتقارير والأبحاث أثبت أن لا يمكن تحقيق التنمية بدون الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أضافت خلال كلمتها بمؤتمر المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن هذه المشروعات تمثل أكثر من 90% من حجم المشروعات وتقوم بتوفير وظائف باكثر من 60% من سوق العمل، موضحة ان التقارير تشير الى ان هذه المشروعات تستحوذ علي 24% فقط من التمويل بالسوق.

أوضحت أن أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة يواجهون عدد من التحديات فى التراخيص والتمويل، ولذلك تضع الحكومة هذا القطاع على رأس أولوياتها.

تابعت أن التعاون الدولى تفاوض جهات دولية وصناديق للحصول علي تمويل توجه لدعم مبادرة الرئيس بفائدة 5%، موضحا ان الصندوق الاجتماعى يقوم بدور هام من خلال توفير تمويل مباشر للمشاريع وتوفير الخدمات الغير مالية.

أشارت الي أن البنك الدولي ضخ خلال العاميين الماضيين 700 مليون دولار لمصر ، بجانب  بنك اتفاقيات مع بنك الاستثمار الاوروبي تم توقعيها للبنوك.

أوضحت ان الوزارة قامت برفع حصة التمويلات الموجهة للمراة لتستحوذ علي 40% الي 50% من الاتفاقيات الجديدة التى يتم توقيعها، فى ظل قلة المخاطر والتعثر المتعلقة بمشروعات المرأة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>