رجال أعمال اسكندرية : 8.2 مليار جنيه إجمال القروض التي قدمتها الجمعية خلال 20 عام

3

قال د. عبد المنعم حافظ رئيس اللجنة التنفيذية للمشروعات الصغيرة بجمعية رجال الأعمال بالاسكندرية ، إن إجمالي قيمة القروض التي قدمتها الجمعية على مدار 20 عاما بلغت نحو 8.2 مليار جنيه .

جاء ذلك خلال جلسه اقتصاد المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وخطط دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي بمؤتمر نحو آفاق جديدة للتنمية والذي تنظمه اليوم وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع مجلة الشباب.

وأضاف أن عدد القروض التي قدمتها الجمعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت نحو 3 مليون قرض بمتوسط نحو 3000 جنيه، مشيرا إلى عدد المقرضين على مدار 20 عاما بلغت 1.1 مليون مقرض.

ولفت حافظ إلى ان عدد العملاء الحالين يبلغ 121 ألف عميل ، وبلغ محفظة الاقراض نحو 760 مليون جنيه، مضيفا ان مشروع مساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة يأتي في إطار استهداف الجمعية المساهمة في التنمية الاقتصادية والوصول إلى الفقراء وتحسين ظروفهم .

وأشار إلى أن  المشروع يقدم قروض وتمويل للمشروعات متناهية الصغر من 250 جنيه لنحو 150 ألف جنيه ، مضيفا أن الجمعية استطاعت توفير فرصة عمل بقيمة 2500 جنيه في مقابل أن توفير فرصه العمل بالقطاع الخاص تبلغ تكلفتها 40 الف جنيه و65 الف جنيه في القطاع الحكومي.

وأوضح حافظ أن الجمعية تقدم خدمات غير مالية لدعم المشروعات الصغيرة تتمثل في التدريب على كيفية ادارة المشروع من خلال مركز تدريب الشرق الاوسط الذي تمتلكه الجمعية وكذلك التامين المجاني عليه ومحو الامية ، فضلا عن تقديم خدمات استشارية محليا واقليميا ودوليا.

ونوه إلى أن الجمعية لم يعد نشاطها يقتصر على الاسكندرية فقط بل أصبحت تغطي 7 محافظات من خلال 70 فرع في محافظات منها ” المنوفية والغربية والشرقية ومرسى مطروح والبحيرة والاسكندرية ” ، مضيفا أن أكثر المعوقات التي تواجه المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تتمثل في  التعثيدات الحكومية والتراخيص والتمويل

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>