تحديث الصناعة: تقديم 112 ألف خدمة لنحو 15 ألف عميل منذ 2002

2

قال محمد الفخراني نائب المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة، إن المركز قدم نحو 112 ألف خدمة لنحو 15 ألف عميل في 9 قطاعات صناعية مختلفة منذ عام 2002.

جاء ذلك خلال جلسه اقتصاد المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وخطط دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي بمؤتمر نحو آفاق جديدة للتنمية والذي تنظمه اليوم وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع مجلة الشباب.

وأوضح أن التنمية الاقتصادية في مصر تتوقف إلى حد كبير على القدرة التنافسية و النمو في القطاع الصناعي ، ووفقا لاستراتيجية للتنمية الصناعية، فمن المتوقع أن تصبح مصر دولة صناعية رائدة في منطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا من حيث الأداء الصناعي وكذلك مركز التصدير الرئيسي للمنتجات المصنعة المتوسطة التكنولوجيا بحلول عام 2025.

وأشار الفخراني إلى أن المركز تأسس لإعطاء قوة دفع لصناعة مصرية حديثة، حيوية، تنافسية و مستدامة و يهدف ذلك الى دعم المؤسسات الصناعية ، وخلق بيئة أعمال مواتية للقطاع الصناعي ، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة و المشروعات الصغيرة و المتوسطة و كذلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى أن المركز يعمل به حوالي 340 موظف ، وقام بعمل 60 استراتيجية تنموية وتصديرية خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن منطقة القاهرة الكبرى  استحوذت على 38% من الخدمات المقدمة من المركز تليها الدلتا بنسبة 29% ثم الصعيد بنسبة 14% والاسكندرية بنسبة 13% والقناة بنسبة 6%.

ونوه إلى مشروع كرييتيف ايجيبت الذي يتبناه المركز تعامل معه نحو 7060 ورشه يمثلون 38 حرفة وعدد الشركات التي اشتركت به تمثل 48% ، وعدد العاملين الذكور  في هذه الورش نحو 30341 عامل و السيدات نحو 8774 عاملة  وبلغ عدد مشروعات ريادة الاعمال المستفيدين منه 80 مشروع ، وعدد التجمعات الحرفية المستفيدة 52 تجمع ، وارتفع عدد الموريدن بنسبة 430% وارتفعت نسبة المبيعات لهم بنسبة 35% كما بلغت نسبة المنضمين منهم للقطاع الرسمي لنحو 20%.

وأوضح الفخراني أن المركز يدعو المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في الجناح المصري بمعرض اكسبو ستان  2017 والذي يقام في كازخستان خلال الفترة من 10 يونيو حتى 10 ديسمبر 2017.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>