“اتحاد الصناعات” يؤكد أهمية قانون منح التراخيص بالإخطار لتشجيع المشروعات الصغيرة

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d9%8a%d8%af%d9%8a

أكد المهندس محمد زكي السويدي رئيس إتحاد الصناعات المصرية ، أهمية مشروع قانون منح التراخيص الصناعية بالإخطار والمعروض حاليا أمام البرلمان لتيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .

وقال إن هذه تعتبر خطوة على الطريق الصحيح للإصلاح الذي ينشده القطاع الصناعي ، مضيفا ان تسهيل الإجراءات سيسهم في جذب الإستثمارات المحلية والأجنبية وفي تنمية معدلات الإنتاج الصناعي بما سيتيحه من فرص لإقامة مشروعات جديدة وفي القضاء على البطالة بتوفير فرص العمل و تمكين الشباب من إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة و متناهية الصغر بسهولة.

وكانت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب قد قامت بزيارة ميدانية إلي محافظة الدقهلية لتفقد حاضنات المشروعات الصغيرة بالمحافظة والتعرف على المعوقات والصعوبات التي تواجهها تلك المشروعات.

وأضاف السويدي أن تطبيق هذا القانون سيساعد في القضاء على العديد من المعوقات ومن بينها البيروقراطية والفساد أعداء التقدم والإزدهار اللذان هما السبب الرئيسي في إنتشار وتوسع الإقتصاد غير الرسمي الذي يضيع على الدولة مئات الملايين من الجنيهات سنوياً ويحرم المواطن ومن التمتع بالعديد من المزايا مثل التأمين الصحي والمعاشات غيرها.

ومن الجدير بالذكر بأن مشروع القانون كان قد حصل على موافقة مجلس الوزراء منذ عدة شهور وكان في إنتظار عرضه على مجلس النواب.

ومن أهم ما يتضمنه مشروع القانون هو التعريف الموحد للمشروعات الصناعية المتوسطة والصغيرة والصغيرة جداً وأن يكون منح التراخيص بالإخطار وذلك للصناعات التي لا تمثل درجة كبيرة من المخاطر على الصحة والبيئة والسلامة والأمن وحيث سيعتبر الإخطار بمثابة ترخيص بمجرد التأشير به فى السجل التجارى للمنشأة الصناعية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>