وزير البترول: 250 مليون برميل احتياطي الزيت الخام بمنطقة امتياز جبل الزيت بخليج السويس

tarek-elmola

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الحكومة لديها برنامج شامل لتنمية صعيد مصر، وأن قطاع البترول له دور مهم في تنفيذ هذا البرنامج من خلال تكثيف الأنشطة البترولية بالمنطقة، خاصة وأن كل المؤشرات تدعو للتفاؤل، وأنها ما تزال منطقة بكر سواء في الأنشطة البترولية أو التعدينية بما يجعلها في مصاف المناطق الجاذبة للاستثمارات وإقامة المشروعات.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير لاجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى 2017/2018 بحضور وكيلا أول الوزارة ورؤساء هيئة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات والشركة القابضة للبتروكيماويات والمحاسب محمود حنفى وكيل وزارة بالجهاز المركزى للمحاسبات.

وأشار الملا إلى أن ثمار المجهودات التي بذلت منذ إنشاء شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول توجت بالاكتشاف الكبير الذي تم الإعلان عنه مؤخراً في منطقة امتياز شرق جبل الزيت بخليج السويس، الذي أثبتت نتائج الاختبار عن وجود احتياطي كبير قدر بحوالى 250 مليون برميل زيت خام (كحد أدنى) وبدرجة جودة 39 وأنه تم إعداد خطة التنمية لوضع البئر على الإنتاج ليصل متوسط إنتاجه خلال العام 2017/2018 إلى حوالى 1500 برميل يومياً من الزيت الخام.

أضاف أن نتائج المشروع المشترك لتجميع البيانات الجيوفيزيقية بالمناطق المفتوحة بنطاق أعمال شركة جنوب كانت جيدة، حيث أشارت النتائج تقدم 5 شركات عالمية كبرى بتكلفة 758 مليون دولار وذلك لتحديث البيانات وإضافة بيانات جديدة مما يسهم فى زيادة فرص الاستثمار فى هذه المناطق .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>