شكري يزور تونس ويبحث تعزيز العلاقات ويجري مشاورات سياسية مهمة

 

 

صرحت مصادر مطلعة أن وزير الخارجية سامح شكري، سيقوم بزيارة مهمة إلي تونس قبل نهاية الأسبوع الجاري.

 

ويبحث الوزير ، خلال الزيارة التي يرجح أن تتم يومي 25 و26 يناير، سبل تعزيز العلاقات في مختلف المجالات كما يجري مشاورات سياسية مهمة مع نظيره التونسي خميس الجيهاوي، تتناول الأوضاع العربية والاقليمية الراهنة، خاصة تطورات الأزمة الليبية ونتائج اجتماع آلية دول الجوار التي عقدت في القاهرة أمس السبت بمشاركة وزير الخارجية التونسي، وفقًا للأهرام.

 

جدير بالذكر أن تونس اقترحت تشكيل آلية ثلاثية تضمها إلي جانب مصر والجزائر تعني بتكثيف المشاورات بين الدول الثلاثة علي مستوي وزراء الخارجية لدعم العملية السياسية في ليبيا ومساعدة الأطراف بها علي عبور الأزمة الحالية.

 

وتسعي دول الجوار الي عقد لقاء ثلاثي مباشر بين القياديات الليبية الشرعية ممثلة برئيس المجلي الرئاسي فايز السراج ورئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح والقائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر بالقاهرة للعمل علي التوصل إلى توافق بشأن مسار العملية السياسية وتعديل اتفاق الصخيرات.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>