النائب العام يوافق على الطلب الإيطالي بإرسال خبراء لفحص تسجيلات المترو بواقعة اختفاء ومقتل “ريجيني”

%d8%a7%d9%84%d9%86%d8%a7%d8%a6%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%85

 

وافق النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق على طلب النيابة العامة الإيطالية بإرسال خبراء إيطاليين وخبراء من الشركة الألمانية الوحيدة المتخصصة في استرجاع البيانات من جهاز تسجيل الكاميرات الخاصة بمراقبة محطة مترو الأنفاق بمنطقة الدقي، إلى مصر، لتحليل جهاز التسجيل وصولا إلى حقيقة واقعة مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني ومرتكبها.

 

قال بيان صدر اليوم من مكتب النائب العام أن هذا الإجراء يأتي هذا في إطار التعاون بين النيابة العامة المصرية ونظيرتها في روما، في شأن التحقيقات التي تجريها النيابة العامة المصرية في واقعة اختفاء ومقتل “ريجيني”.

 

كما وجه النائب العام بسرعة إنجاز تحريات الجهات الأمنية النهائية بشأن تلك الواقعة.

 

وكان وفد النيابة العامة المصري في لقائه الأخير بروما، قد سلم النيابة العامة الإيطالية، في إطار تنفيذ الإنابات القضائية المتبادلة بينهما، صورًا للمستندات المطلوبة من الجانب الإيطالي، وكذا إسطوانة مدمجة لحوار دار بين جوليو ريجيني وممثل الباعة الجائلين، وتم تسجيله بمعرفة الأخير في وقت سابق على اختفاء الطالب الإيطالي، والذي بموجبه تخلت الجهات الأمنية عن الاستمرار في متابعة المجني عليه لما تبين لها من قصور نشاطه عن حد المساس بالأمن القومي المصري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>