المصري: توصيل الغاز لعملاء المنازل سيتجاوز الـ 9 مليون وحدة منتصف 2018

5aaaaz

قال المهندس محمد المصري رئيس الشركة القابضة للغاز الطبيعي “إيجاس”، إن استراتيجية الحكومة والتي تنفذها الشركة تستهدف رفع إجمالي عمليات تحويل عملاء المنازل للعمل بالغاز بدلا من أسطوانات البوتاجاز لأكثر من 9 مليون عميل بحلول منتصف 2018.

أضاف في تصريحات خاصة لـ أموال الغد، أن توصيل الغاز للعملاء السكنيين والتجاريين سيلعب دورًا في تقليص عمليات الاعتماد على أسطوانات البوتاجاز بشكل مباشر وبالتالي إخلاء عدد كبير من المناطق من المستوداعات، وهو ما يسهم في توفير إجمالي مخصصات البوتاجاز بموازنة القطاع وضخها في مشروعات تحويل الوحدات السكنية للعمل بالغاز الطبيعي.

أشار إلى أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي والمواد البترولية بحلول 2019، سيزيد من قدرة القطاع على تنفيذ هذه الاستراتيجية، خاصة في ظل التوقعات بتوافر كميات كبيرة من الغاز بنهاية 2019 والتي ستكون قادرة على تحقيق إجمالي مشروعت القطاع التي تعتمد في الأساس على الغاز الطبيعي.

وكانت وزارة البترول أعلنت الفترة الماضية تبنيها خطة جديدة للتوسع في عمليات توصيل الغاز بالصعيد ومختلف المدن والمناطق التي سيتم توصيل الغاز إليها أول مرة، إلى جانب التركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة والتي لم يصلها الغاز من قبل، منها توصيل الغاز لنحو 15 ألف منزل في البحيرة بحلول 2018.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>