قابيل : شركتان عالميتان تعتزمان ضخ استثمارات جديدة فى مجالات الأجهزة الكهربائية والأسمدة بمصر

اختتم أمس المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مشاركته في فعاليات المنتدى الإقتصادى العالمى الذي عقد بمدينة دافوس السويسرية .

وأشار إلى أنه عقد  سلسلة لقاءات مكثفة على هامش أعمال المنتدى مع عدد من كبرى الشركات العالمية وشملت لقاء مع باولو ميرالوني رئيس مجلس شركه أريستون  الإيطالية والذى أعرب عن اعتزام  الشركة ضخ استثمارات جديدة لها  في مصر لتصنيع منتجات الأجهزة الكهربائية والمنزلية لتلبية احتياجات السوق المصرى والتصدير للأسواق الخارجية . ويصل اجمالى مبيعات الشركة سنوياً 1.43 مليار يورو ، وتوزع منتجاتها فى 150 دولة.

ولفت قابيل  إلى أنه بحث  مع رئيس مجلس ادارة شركة K-cap العاملة في مجالات المنتجات البتروكيماوية والبترولية والتعدين، رغبة الشركة في الاستثمار في مصر في قطاع الاسمدة .

وأكد علي المزايا التي تقدمها مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى تتبناه الحكومة فضلا عن إمكانية الاستفادة من التصدير للأسواق المجاورة التى ترتبط مع مصر باتفاقات تجارة حرة .

وأضاف أن حوافز الاستثمار التي من المنتظر أن يقدمها قانون الاستثمار الجديد تمثل عامل جذب كبير للعديد من الشركات العالمية ، خاصة فيما يتعلق بتسهيل منظومة الإجراءات وتخصيص الأراضى .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>