الوكالة السويسرية تستثمر 86 مليون فرنك في مصر حتى 2020

%d8%b3%d8%ad%d8%b1-%d9%86%d8%b5%d8%b1

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، خلال ترأسها وفد مصر فى المنتدى الاقتصادى العالمى “دافوس”، بالسفير مانويل الصقر، مدير الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، حيث ناقش الجانبان، استراتيجية التعاون الجديدة للجانب السويسري في مصر للأعوام 2017-2020 التي من شأنها أن تنعكس بشكل إيجابي على المواطن المصري.

وأكدت على ضرورة أن تتناسب الاستراتيجية مع احتياجات المواطنين وأهداف التنمية المستدامة، نظرا لاهتمامها بعدة مجالات وهى التنمية الاقتصادية الشاملة والحد من البطالة والحد من الهجرة غير الشرعية، وتمكين المرأة والشباب، مشيرة إلى أن مصر تمضى قدما فى تنفيذ اجراءات الحماية الإجتماعية للمواطنين المصاحبة للبرنامج الاقتصادى، من أجل تحسين مستوى معيشتهم.

وأكد السفير مانويل الصقر،على دعم سويسرا لمصر فى تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة، مشيرا إلى أن سويسرا لديها تقليد طويل من التعاون في مجال التعاون الاقتصادي.

وأشار إلى أنه بموجب الاتفاق الإطاري بين سويسرا ومصر بشأن التعاون الفنى والمالي، تهدف سويسرا إلى استثمار نحو 86 مليون فرانك سويسرى، في مصر في السنوات الأربعة المقبلة، كجزء من “استراتيجية الوكالة السويسرية للتعاون فى شمال أفريقيا خلال الفترة من 2017-2020″، مؤكدا حرص الوكالة على التعاون مع مصر في النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والحوكمة ومواجهة الهجرة غير الشرعية.

وفى ختام الاجتماع، أكدت الدكتورة الوزيرة على أهمية التنسيق المتبادل للمضي قدما نحو تذليل كافة العقبات التي قد تواجه تنفيذ المشروعات المختلفة في إطار مجالات التعاون بين مصر والوكالة السويسرية وكافة شركاء التنمية.

وعقب ذلك، التقت الدكتورة الوزيرة، بـ جورجى جكارى، وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة بجورجيا على هامش منتدى دافوس.

وأشادت بالعلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين، حيث بحث الجانبان عقد اجتماعات الدورة الثالثة للجنة المشتركة المصرية الجورجية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بتبلسي، حيث سبق للجانب المصري اقتراح عقدها خلال شهر مايو 2017.

واستعرض الجانبان، مجالات التعاون بين البلدين خاصة فى مجالات التعليم والثقافة والنقل البحرى، والسياحة والزراع.

واتفق الجانبان، على ضرورة الاستفادة المشتركة من الموقع الجغرافى لدى مصر وجورجيا، والذى يمكن أن يساهم فى تعزيز التبادل التجارى، وأعرب الوزير الجورجى، عن رغبة بلاده فى زيادة عدد السائحين الجورجيين إلى مصر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>