“التموين” تستهدف إنشاء 3500 فرع لتوفير السلع بالمحافظات

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d9%85%d8%b5%d9%84%d8%ad%d9%8a

كشف اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية، عن استهداف الوزارة  إنشاء  ٣٥٠٠ فرع خلال الفترة الحالية لتوفير السلع  على مستوى محافظات الجمهورية.

أشار إلى أنه تم افتتاح ٢٠٠٨ فرع  خلال الأشهر الماضية مع تقديم كافة التيسيرات للشباب للانتهاء من الإجراءات التنفيذية لاستكمال المشروع  والذى بموجبه يتم انشاء مجمعات استهلاكية صغيرة جديدة على مستوى الجمهورية.

أوضح أنه من المقرر افتتاح ٥٠٠ فرع جديد من جمعيتي خلال الفترة الحالية ،على أن تكون الأولوية لمحافظات الصعيد و ذلك في إطار تنفيذ خطة لضبط الأسواق و توفير السلع للمواطنين باسعار مناسبة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي تتضمن الاجراءات زيادة عدد المجمعات الاستهلاكية و المنافذ المتطورة بالمحافظات بالتنسيق بين الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية حيث سيتم الاستفادة من كافة المواقع و المساحات التابعة للشركات في اقامة المجمعات الاستهلاكية .

أضاف مصيلحي تطوير و تحديث المجمعات الحالية التابعة و التي يصل عددها الي 1200 مجمع استهلاكي لتكون قادرة على منافسة كبري الشركات و السلاسل التجارية ،كما تتضمن الخطة قيام جهاز تنمية التجارة الداخلية بالتنسيق مع المحافظات بتخصيص مساحات لكبرى الشركات و السلاسل العالمية بنظام المزايدات العالمية وبنظام حق الانتفاع لإقامة عدد من السلاسل التجارية في عواصم المحافظات و المدن لتطوير التجارة الداخلية.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير لافتتاح عدد من المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل المجمعات الاستهلاكية في شبرا مصر و غمرة بعد تطويرها و تحديثها بحضور رؤساء الشركة القابضة للصناعات الغذائية و المجمعات الاستهلاكية .

أكد مصيلحي أنه سيتم  تنفيذ  المرحلة الجديدة من المشروع بالصعيد خلال الأشهر القليلة القادمة على أن يتم استكمال الإجراءات التنفيذية لباقي الفروع التي تم الموافقة عليها من المشروع على مدار العام وفقاً للتوزيع الجغرافي لاعداد المنافذ المخصصة لكل محافظة وخطة العمل الزمنية لمراحل المشروع خلال عام ٢٠١٧.

وأضاف أنه  تم التنسيق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية للبدء في الاجراءات التنفيذية للفروع الجديدة من مشروع جمعيتي  و البدء في  منح الشباب الذين تم اختيارهم و الموافقة عليهم  قروض المشروع و التي تتراوح بين 50 الف و 100 الف جنيه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>