وزير التخطيط: 102 مليار جنيه حجم استثمارات الربع الأول وزيادة  الصادرات السلعية إلى 5.3 مليار دولار


قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، إن الحكومة استعرضت في اجتماعها اليوم، الأربعاء، خطة الإصلاح الاقتصادي ومعدل النمو الاقتصادي في الربع الأول من 2016/2017 والتى شهدت ظاهرتين ايجابيتين.



وأشار فى المؤتمر الصحفى الذي عقد بمجلس الوزراء إلى أن الظواهر الإيجابية تتمثل فى زيادة المساهمة الإيجابية للاستثمار حيث بلغ نصيب الاستثمار من النمو خلال الربع الأول نحو 1.8% مقارنة بنحو  1% العام الماضي .



وأوضح وزير التخطيط أن قطاع الاتصالات والتشييد والبناء كان لهم النصيب الأعلى من النمو، مقارنة بـ37٪ بالسالب فى قطاع السياحة، موضحا أن حجم الاستثمارات بلغ 102 مليار جنيه فى الربع الأول من العام 2016/2017 مقارنة بـ80 مليار جنيه عن الفترة العام الماضى.



واكد أن هناك خفض واضح فى الواردات لتصل إلى 13.9 مليار دولار مقابل  ١٤.٧ مليار دولار في حين ارتفعت الصادرات السلعية إلى نحو ٥.٣ مليار دولار خلال الربع الاول من العام الحالي، وبلغت الواردات ١٣ مليار دولار، اى أن هناك خفض فى الواردات وزيادة فى الصادرات، وان صافى الاستثمارات المباشرة بلغ ١.٩ مليار دولار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>