المعهد المصرفي يُطلق اسم “نيفين لطفي” على قاعة التدريب الرئيسية بمقره.. ويقترب من اختيار الفائزة الأولى بجائزتها السنوية

0444

منى البرادعى: نيفين لطفي كانت مثال للمصرفية المتميزة وللإنسانة العظيمة على المستوى الشخصي

زهير ادريس: نيفين لطفي قبلت التحدي الصعب على مدار ٨ سنوات.. ودائماً ما كانت مهتمة بالتطوير والتدريب

فاطمة لطفى: نيفين كانت عبقرية فى عملها.. وأوجه الشكر لجميع من ساهموا فى تخليد ذكراها

دينا عبدالفتاح: تجربة تحول مصرف أبوظبي الاسلامي مصر من ” تجاري” الى “اسلامي” تحت قيادة انيفين لطفي تحتاج الى توثيق

أطلق المعهد المصرفي اسم الراحلة نيفين لطفي الرئيس التنفيذى السابق لمصرف أبوظبى الاسلامى- مصر على القاعة الرئيسية للمعهد تخليداً لذكراها وتكريماً للجهود الكبيرة التي بذلتها في دعم وتطوير القطاع المصرفي المصري.

حضر الإفتتاح فاطمة لطفي شقيقة الراحلة، و د. منى البرادعى المدير التنفيذى للمعهد المصرفى المصرى، وزهير ادريس القائم بأعمال المدير التنفيذى بمصرف أبوظبي الاسلامى- مصر، وعدد من قيادات المصرف، بالإضافة الى الاعلامية دينا عبدالفتاح رئيس منتدي الخمسين الذي يضم في عضويته السيدات الـ 50 الأكثر تأثيراً في الاقتصاد المصري، وزينب هاشم الرئيس التنفيذى لشركة أبو ظبى الإسلامى كابيتال- مصر، والمصرفية لميس نجم، ونرمين عبدالفتاح العضو المنتدب لوكالة إكسلانت للعلاقات العامة، بالإضافة الى لفيف من قيادات المعهد المصرفي.

ومن جانبها أكدت د.منى البرادعى المدير التنفيذى للمعهد المصرفى المصرى أن الراحلة نيفين لطفي لم تكن مصرفية متميزة فقط؛ الا أنها كانت انسانة عظيمة على المستوى الشخصى، مشيرةً إلى أن إطلاق اسم الراحلة “نيفين لطفي” على قاعة التدريب الرئيسية بالمقر الرئيسي للمعهد المصرفي المصري، يأتي تخليداً لذكراها، وتأكيداً على دورها الهام في دعم القطاع المصرفي.

كما حرصت د. منى البرادعى على تبنى فكرة “منتدى الخمسين” بتخصيص جائزة باسم الراحلة “نيفين لطفي” تـُمنح لأفضل سيدة مصرفية لتحفيز الكوادر المصرفية النسائية على التميز والنهوض بالعمل المصرفى، موضحةً أنه تم مخاطبة البنوك بالفعل لترشيح ثلاث مصرفيات من كل بنك، وتم عمل ثلاث اختبارات رئيسية للمرشحات تتضمن “اللغه الانجليزية بالتعاون مع المعهد البريطاني، والـIT ، بالإضافة الى القدرة على القيادة وفقاً لبرامج عالمية”، ومن المنتظر خلال الفترة المقبلة اجراء مقابلة للحاصلين على أعلى درجات بالاختبارات السابقة لإختيار الفائزة بالجائزة.

وخلال كلمته فى حفل التأبين أشار زهير ادريس القائم بأعمال المدير التنفيذى بمصرف أبوظبي الاسلامى- مصر، إلى أن الراحلة نيفين لطفى قبلت التحدى الصعب على مدار ٨ سنوات، نجحت خلالها فى قيادة المصرف وتحوله من بنك تجارى الى مصرف اسلامي، منوهاً إلى اهتمامها المستمر والدائم بالتطوير والتدريب، وهو ما جعل المعهد المصرفى يحرص على تخليد ذكراها من خلال اطلاق اسمها على القاعة الرئيسية به.

واستشهد ادريس بشغفها بالتعليم والتطوير بما حدث قبل وفاتها بأيام حيث كانت فى دورة تدريبية بأبوظبي وعندما عادت الى مصر بدأت في نقل ما اكتسبته بالدورة التدريبيه الى العاملين بالبنك.

ورثت المصرفية فاطمة لطفي شقيقتها بكلمات تحمل الحب والتقدير، مؤكدةً أنها دائماً ما كانت توصف بـ”العبقرية” فى عملها، موجهة الشكر لجميع من ساهموا فى تخليد ذكرى شقيقتها الراحلة نيفين لطفى.

ومن جانبها طالبت الإعلامية دينا عبدالفتاح رئيس منتدي الخمسين، بتوثيق تجربة تحول مصرف أبوظبي الاسلامي مصر من بنك تجارى “الوطنى للتنمية” سابقاً الى مصرف اسلامي تحت قيادة الراحلة نيفين لطفي، تخليداً لذكراها ودورها الملموس فى القطاع المصرفى المصرى على مدار سنوات عديدة.

والتقط زهير ادريس القائم بأعمال المدير التنفيذى للمصرف أطراف الحديث ليؤكد أن الراحلة نيفين لطفي دائماً ما كانت تطرح سؤالاً عليه هو من منهما سيؤلف كتاب عن تجربة تحول المصرف فى مصر “ابوظبي الاسلامى” من بنك تجارى الى مصرف اسلامى؛ مشدداً على أن التجربة تحتاج الى توثيق لما قامت به الراحلة نيفين لطفى من جهد فى تحقيق ذلك.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>