التصديري للهندسية: 4 قطاعات تسيطر علي 63% من صادرات القطاع سنويا

15 شركة تشارك في بعثة ترويجية لكينيا .. فبراير المقبل

قال المهندس عمرو ابو فريخة رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن 63% من صادرات القطاع يستحوذ عليها 4 قطاعات وهي ” وسائل النقل، ومكونات السيارات ، والاجهزة الكهربائية، وأجهزة منزلية”.

وأوضح خلال الندوة التي ينظمها المجلس بالتعاون مع غرفة الصناعات الهندسية  باتحاد الصناعات تحت عنوان ” نحو استقرار ديناميكي” ،  إن هناك مساعي لزيادة اجمالي الصادرات لشركات القطاع خلال 2020،  لافتا إلي أن هناك  4الاف شركة بالقطاع  تقوم منهم 200 شركة فقط بالتصدير.

ولفت أبوفريخة  إلى أن المجلس يركز على عدد من الاسواق خلال الفترة الحالية ومنها السوق الافريقي والذي يعد من الأسواق الواعدة للقطاع نظرا لزيادة تنافسية القطاع فيها ولكن بالرغم من ذلك فإن صادرات القطاع لها منخفضة ، مضيفا أنه يتم التركيز على عدد من الدول الافريقية ومنها ” كينيا، وغانا، وكوت ديفوار، وأوغندا، والمغرب”.

وأشار إلى أن المجلس يستعد حاليا للمشاركة في البعثة الترويجية المصرية للسوق الكيني خلال الفترة من 12-15 فبراير المقبل ، وتضم 55 شركة من عدد من القطاعات الصناعية بينهم 15 شركة هندسية،موضحا أنه يتم التركيز أيضا على بعض الدول في السوق الاوروبي ومنها المانيا وايطاليا و والمملكة المتحدة البريطانية ورومانيا، وفنلندا .

وأضاف  أنه من المستهدف  تدريب 1500 شاب على التصدير  ، حيث تخرج حتى الآن نحو 80 شاب وعمل منهم 20 شاب في الشركات التي تنتمي لقطاع الصناعات الهندسية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>