اتحاد الغرف الليبية”: ننسق مع مصر لإقامة مؤتمر إعادة إعمار ليبيا خلال الربع الثاني من 2017

alt

كشف صالح العبيدي رئيس مجلس إدارة إتحاد عام غرف التجارة والصناعة بليبيا، عن عقده لقاءا موسعا مع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، خلال الاسبوع الماضي لبحث إقامة مؤتمر ومعرض مشترك لإعادة إعمار ليبيا .

وأوضح في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش  مشاركته على رأس وفد ليبي في الملتقى والمعرض الثاني للدهانات والذي اختتمت فعالياته امس بشرم الشيخ،  أن وفد سياسي رفيع المستوى سوف يزور مصر خلال شهر فبراير المقبل لبحث إقامة هذا المعرض في بني غازي الليبية خلال الربع الثاني من العام الجاري فضلا عن استجلاب العمالة المصرية الفنية للعمل باعادة إعمار ليبيا بالتنسيق مع محافظ مطروح.

وأضاف العبيدي أن الزيارة ستشمل التنسيق لإعداد مؤتمر دولي بمشاركة جميع الشركات المصرية الخاصة بمواد البناء يقام في بني غازي والذي سوف يتم الأعلان عن تحريرها خلال الأيام القليلة المقبلة ، بحيث يشمل مؤتمر ومعرض لمدة 10 أيام تشارك به شركات الدهانات والمواد الصحية والسيراميك والمواسير خاصة في ظل امتياز مصر بهذه الصناعات .

وأكد على أن  القيادة الحكومية الليبية تحث وتشجع رجال الاعمال الليبين بالتعاون واستيراد ما يلزمهم وما يحتاجونه من مصر نظرا لإنها كانت مساندة للشعب والجيش الليبي خلال الفترة الماضية، موضحا أن الحكومة الليبية مستهدفة ضخ استثمارات بقيمة 50 مليار دينار ليبي لاعادة إعمار البلاد منهم 15 مليار دينار ليبي لاعادة إعمار بني غازي وحدها.

وأشار العبيدي إلى أن مصر سوف يكون لها نصيب الأسد في عمليات إعادة الإعمار نظرا للعلاقات الوثيقة بين البلدين، مؤكدا على أن الشركات المصرية والتي كانت تعمل في ليبيا سوف يكون باستطاعتها العودة لممارسة أعمالها والحصول على كافة مستحقاتها قريبا.

ولفت إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يتخطى مليارات الجنيهات سنويا خاصة وأن منطقة شرق ليبيا وبرق يعتمدون على استيراد احتياجاتهم من مصر سواء الخضروات والمواد الصحية

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>