“اتحاد الصناعات ” : الانتهاء من وضع استراتيجية المسؤلية المجتمعية للشركات خلال الشهر المقبل

محمد السويدي

محمد السويدي

أكد المهندس أحمد فكري عبد الوهاب عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، أنه سيتم الانتهاء من وضع استراتيجية المسئولية الاجتماعية للشركات التي يقوم بها الاتحاد بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية خلال شهر ، على ان يتم الاعلان عنها في المؤتمر السنوي للمسئولية المجتمعية والذي يقام في مارس من كل عام .

وأضاف خلال ورشة عمل التي ينظمها الاتحاد  حول إستراتيجية المسؤلية المجتمعية للشركات ، أن منظمة العمل الدولية دعمت إنشاء وحدة التنمية المجتمعية للشركات خلال عام 2015.

ولفت  عبد الوهاب إلي أن الاتحاد دعا كافة الأطراف المعنية للمشاركة في وضع استراتيجية المسؤولية المجتمعية ومنها الجامعات المصرية وجهات حكومية والشركات، موضحا أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قدمت الدعم الفني للتنسيق واعداد الاستراتيجية.

وأوضح  عبد الوهاب أن  ورشة العمل تهدف للتوصل الي توافق واسع بين الشركات والغرف المختلفة في اتحاد الصناعات حول العناصر الرئيسية لاستراتيجية المسؤلية المجتمعية، ثم الوصول إلى اتفاق موحد بشأن مفهوم المسؤلية المجتمعية للشركات، والخدمات التي ستقدمها وحدة المسؤلية المجتمعية، لتكوين خطة واضحة لمدة ثلاثة سنوات

ومن جانبها قالت الدكتورة شرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والتنمية الاقتصادية بمكتب وزير التجارة والصناعة ، أن هناك تنسيق مع اتحاد الصناعات المصرية بخصوص التنمية المجتمعية ، مشيرة إلى أن الوحدة انشئت عقب اعلان استراتيجية التنمية مصر 2030 من أجل الاتساق معها بالنسبة للتنمية الصناعية .

وأضاف ليزلي فوكس خبير المسؤلية المجتمعية للشركات، إن هدف الاستراتيجية الخاصة بالمسؤلية المجتمعية توسيع نطاق عملها لتشمل القطاع الحكومي وليس الشركات وحدها.

وأشار إلي أنه سيتم تقسيم ورش العمل علي 4 مجموعات وكل مجموعة تقدم رؤيتها للمسؤليه ودمج هذه الرؤي للخروج برؤية ومسودة كامله للمسؤلية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>