رئيس هيئة الاستثمار الأردني: نستهدف إقامه مشروعات مشتركه للاستفاده من المواد الخام في مصر

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%ae%d8%b6%d9%8a%d8%b1

انعقدت اللجنة الفنية المشتركة للتعاون الاستثماري بين مصر والاردن برئاسة منى زوبع، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة الاستثمار ورئيس هيئة الاستثمار  الأردنيه، ثابت عيسى الور  وبحضور وفدي البلدين ، في اطار الزياره الرسميه  للوفد الاردني بهدف تبادل الخبرات وزيادة التعاون الاستثماري في عدد من المجالات. 

تناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية والاستثمارية ودور هيئات الاستثمار في مساندة كافه المستثمرين وتذليل المعوقات التي تواجههم  في كلا البلدين.

وقالت منى زوبع أن تجربه الاردن الجيدة في تدعيم مركزها في تقرير التنافسيه العالمي الصادر عن المنتدي الاقتصادي العالمي، تجرية حيوية تؤكد على ضرورة الاستفاده منها خاصة في ضوء عمل اللجنه الوزاريه التنسيقيه التي شكلت لهذا الغرض.

ومن جانبه أكد رئيس هيئة الاستثمار الأردنية، ثابت الور عن رغبة الاردن في دعم التعاون المشترك مع مصر، مطالبًا بإقامه مشروعات مشتركه بين مصر والأردن في صناعة البرمجيات ودخول الأسواق الواعدة لدول شرق إفريقيا عن طريق مصر من خلال اتفاقيتها مع دول الكويسا، وكذا استفاده مصر باتفاقيات التجارة الحرة التي وقعتها الأردن مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والدول العربية.

وأشار الى رغبه بلاده في الاستفاده  بالمواد الخام ونصف المصنعة المصرية لإدخالها في عدد من الصناعات الزراعية والدوائية والمنسوجات وتصديرها لاوروبا، وكذلك تنشيط السياحة بين البلدين، كذلك مشاركة مصر والأردن في جهود إعادة إعمار العراق وسوريا والذي يٌعد فرصة لشركات المقاولات المصرية والخدمات الفنية والهندسية والاستشارية لتشارك في هذه الأعمال.

ضم الوفد الاردني جلال الدبعي الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية وطارق حجازي مدير عام جمعية رجال الأعمال الأردنيين وعدد من المسئولين بالهيئة، ومصطفى علي مساعد الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار ورئيس قطاع خدمات الاستثمار وممثل من قطاع المناطق الحرة.

وقام الوفد الأردني بجولة تفقديه داخل صالات مجمع خدمات الاستثمار بمقر الهيئه ، للوقوف علي سير العمل علي الأرض والخدمات التي يقدمها المجمع لمختلف المستثمرين .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>