جنرال إلكتريك وألبا “البحرينية” يوقعان اتفاقية خدمات لمدة 16 عاماً.. لإنشاء محطة كهرباء الـ5 بتقنيات “HA”

%d9%83%d9%87%d8%b1%d8%a8%d8%a7%d8%a1

أعلنت شركة “جنرال إلكتريك للطاقة”، اليوم عن طلبية بملايين الدولارات من “شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)” لإنشاء وتجهيز محطة توليد الكهرباء بالدورة المركبة، تتضمن تركيب 3 توربينات غازية من طراز HA طورتها “جنرال إلكتريك”، لتزويد الطاقة إلى أكبر مصهر ألمنيوم مفرد ضمن موقع واحد على مستوى العالم.

ويشكل فوز “جنرال إلكتريك” بهذا العقد أول طلبية لتوربينات H-Class في منطقة الخليج العربي، وأول استخدام لهذه التوربينات ضمن قطاع مصاهر الألمنيوم على مستوى العالم، ويشمل العقد على اتفاقية خدمات طويلة الأمد تستمر 16 عاماً مع “ألبا”.

ومن جانبه قال تيم موري، الرئيس التنفيذي بشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، إن ’جنرال إلكتريك‘ ومجموعة ’جاما‘ يمتلكان سجلاً حافلاً بالإنجازات على صعيد تنفيذ المشاريع الصناعية بالمنطة العربية والعالم. مضيراً إلى عمل’ألبا‘ على بناء أكبر مصهر للألمنيوم ضمن موقع واحد على مستوى العالم، من خلال توظيف تقنيات HA المتطورة من ’جنرال إلكتريك‘ لإنشاء محطة توليد الطاقة الأكثر كفاءة على الإطلاق في البحرين”.

وأضاف أن “جنرال إلكتريك” تتتولى تجهيز المحطة بالكامل بالتعاون مع “مجموعة جاما”، الشريك المقاول المسؤول عن شؤون الهندسة والمشتريات وإدارة العمليات الإنشائية، والتي ستشرف على عمليات التصميم والهندسة وإدارة عقود الشراء وإنشاء وتشغيل “المحطة رقم 5” التي ستولد 1792 ميجاواط من الطاقة الكهربائية.

من جانبه قال جو ماسترانجيلو، الرئيس والمدير التنفيذي بشركة جنرال إلكتريك لأنظمة طاقة الغاز، إنه تم تصميم توربينات HA الغازية لتوليد الطاقة وفق مستويات غير مسبوقة من الكفاءة، وتشكل هذه الطلبية المرة الأولى التي يتم فيها توفير تكنولوجيا توربينات HA على مستوى الخليج العربي، متوقعا أن تساهم اتفاقية الخدمات الموقعة بين الطرفين في تعزيز كفاءة عمليات “ألبا” بالتزامن مع خفض تكاليف الوقود والأعمال التشغيلية على مدى السنوات المقبلة.

وبالإضافة إلى التوربينات الغازية الثلاث من طراز HA، يشتمل مشروع “المحطة رقم 5” العاملة بنظام الدورة المركبة على تركيب باقة متنوعة من المعدات بما في ذلك 3 توربينات بخارية من طراز A651 و3 مولدات بخارية بتقنية استعادة الحرارة (HRSG)، والتي كانت قد انضمت إلى محفظة “جنرال إلكتريك” عام 2015 عقب استحواذها على شركة “ألستوم”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>