“بدر الدين للبترول”: 50 ألف برميل إجمالي إنتاج الشركة اليومي من الزيت والمتكثفات خلال 2016

أكد المهندس عماد حمدي رئيس شركة بدر الدين للبترول، أن إجمالي إنتاج الشركة اليومي من الزيت والمتكثفات يصل يوميًا لنحو 50 ألف برميل وذلك خلال العام الماضي 2016، والذي يساهم بشكل أساسي في تلبية جزء من احتياجات الدولة من الوقود.

أضاف في تصريحات خاصة لأموال الغد، أن الشركة تستهدف زيادة هذا المعدل خاصة في ظل عمليات البحث والاستكشاف المستمرة بمناطق الامتياز التابعة لها، والتي يعد أكبرها وأهمها هو حقل بدر-3 الذى بدأ الإنتاج منذ قرابة الـ 17 عامًا.

لفت إلى أن إجمالي إنتاج الشركة يصل لقرابة الـ 140 ألف برميل يوميًا، لكن في بعض الأحيان يحدث هناك تراجع طبيعي في إنتاجية الحقول والآبار ويصل حجم الإنتاج لنحو 138 ألف برميل، لكن استعدادات الشركة واستراتيجياتها المخططة تلعب دورًا في استعادة الشركة لكامل انتاجها.

أشار إلى أن الشركة تعتمد بشكل كبير على منطقة بدر 3 لإنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعى، باعتبارها منطقة مركزية وقلب جنوب الصحراء الغربية، حيث تحتوى على حقول بدر 2 وعلم الشاويش والأبيض وساوس ضبعة وبترو أميرة وعجيبة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>