“المركزى” يسمح للبنوك تلقى قروض مساندة من المؤسسات الدولية مع احتسابها ضمن معدلات كفاية رأس المال

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d9%83%d8%b2%d9%8a

سمح البنك المركزى المصرى للبنوك المحلية بتلقى قروض وودائع مساندة من المؤسسات وبنوك التنمية الدولية مع احتسابها ضمن معدلات كفاية رأس المال.

وأوضح البنك المركزى في بيان له اليوم الاثنين، أنه نظراً لإبداء بعض المؤسسات الدولية وبنوك التنمية متعددة الأطراف الرغبة فى منح قروض مساندة للبنوك المصرية بما يسمح لتلك المؤسسات بالدخول الى السوق المحلية وضخ موارد بالعملة الأجنبية، فقد قرر مجلس الإدارة تعديل الفقرة 2/3/2/6 من التعليمات الصادرة بتاريخ 24 ديسمبر 2012.

ونص تعديل الفقرة على: “فى حالة الحصول على قرض (وديعة) مساندة سواء كان مقدم من المساهمين أو من المركزى أو من إحدى المؤسسات الدولية أو بنوك التنمية متعددة الأطراف ، يتعين أو يتوافر به شروط الإدراج بالشريحة الثانية بالقيمة الحالية ، مع التأكيد أن يكون القرض (الوديعة) المساند غير مشروط أى ليس مخصصات لنشاط معين أو لمقابلة أصول بذاتها ، على أن تسرى على القروض أو الودائع المساندة الممنوحة من تلك الجهات ذات المعالجة المتبعة مع القروض والودائع المقدمة من البنك المركزى المصرى”.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>