“الاتصالات” و” NDRC الصينية” يوقعان مذكرة تفاهم لتنمية طريق الحرير للربط المعلوماتي بين البلدين

وقع المهندس/ ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية للتنمية والاصلاح NDRC الصينية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك في إطار تنمية العلاقات المصرية-الصينية والعمل على الارتقاء بالمشروعات التجارية والصناعية التكنولوجية بين البلدين لتطوير طريق الحرير للربط المعلوماتي.

استقبل القاضي اليوم؛ وفد من قيادات الصينية برئاسة Lin Nianxiu ، نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية ووقع المذكرة السكرتير العام للجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بالصين، وتعتبر اللجنة الوطنية للتنمية المفوضة من قِبل الحكومة لتنفيذ المشروعات العملاقة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلاً عن مسئوليتها عن إحياء طريق الحرير القديم الذي يربط بين مصر والصين على الصعيدين التجاري والاقتصادي، وتطويره بما يواكب عصر المعلومات والتكنولوجيات الحديثة ليصبح طريقاً للربط المعلوماتي بين البلدين.

وأوضح القاضى فى بيان صادر له اليوم، أن المذكرة تهدف إلى خلق قاعدة من مشروعات التجارة الإلكترونية والاستثمار في مجالات خدمات المعلومات، وتنمية التعاون فيما يتعلق بالتبادل التكنولوجي والصناعي بين البلدين عبر تطبيق نموذج “ثنائيات المدن” City Pairs، الذي يسعى إلى الربط بين المدن المصرية والصينية وتحقيق التوأمة بينها من خلال استخدام تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفاعلة.

وأضار إلى تتناول المذكرة عدة محاور عمل ومنها المدن الذكية، والتطبيب عن بعد، وانترنت الأشياء، والإنترنت فائق السرعة، والحوسبة السحابية، وإنشاء منطقة تعاون اقتصادي تجريبية لطريق الحرير للربط المعلوماتي بين الصين ومصر، فضلاً عن تطوير منصة للتجارة الإلكترونية لتسهيل الخدمات اللوجستية والربط المعلوماتي فيما يتعلق بالتجارة وخدمات المعلومات.

وفى سياق متصل؛ أعلن عن استضافة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات اليوم لفعاليات منتدى الأعمال الأول للشركات المصرية والصينية لبحث فرص التعاون وزيادة الفرص التجارية. وتعمل الشركات في مجالات البحث والتطوير، وتصنيع أجهزة الحواسب المتطورة والخوادم العامة، وتخزين وإدارة البيانات العملاقة، والحلول التكنولوجية للمدن والنقل، والرعاية الصحية الذكية، والحلول الذكية لإدارة الطاقة، بالإضافة إلى شركات تعمل في مجالات أمن المعلومات، وتطوير البرمجيات وخدمات الحوسبة السحابية، وتكامل الأنظمة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>