اتصال: أولى مراحل برنامج eExport تنتهى مارس القادم

%d8%aa%d9%83%d9%86%d9%88%d9%84%d9%88%d8%ac%d9%8a%d8%a7

قال المهندس محمد سعيد، رئيس شعبة البرمجيات بجمعية اتصال، إن برنامج  eExport  الذي تتبناه الجمعية تنتهي مرحلته الأولى في مارس المقبل بمشاركة 9 شركات لتبدأ بعدها المرحلة الثانية والتى تضم 10 شركات أخرى.

أكد سعيد فى بيان صادر له اليوم، على أهمية صناعة البرمجيات المصرية لأنها منجم ذهب قد يدر عائدات بملايين الدولارات في حالة التصدير للخارج وتذليل العقبات التى تواجهها، مشيراً إلى أن المنتج المصري يتميز بالتنوع وقدرته على مواكبه متطلبات العملاء.

وأضاف أن الجمعية من خلال شركاتها الأعضاء تمتلك برمجيات تجارية للخروج من الأزمات الحالية التى يمر بها السوق المصري عبر تقليل التكاليف وتحسين الخدمات التى يحصل عليها العملاء، خاصة وأن صناعة البرمجيات إذا تحولت لمشروع قومي ستدر عائدات بالمليارات للخزانة العامة للدولة.

أوضح رئيس شعبة البرمجيات أن اتصال تدعم التدريب لأعضائها بنسبة ٨٠٪ من خلال دعم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات”ايتيدا”،  حيث قدمت خلال 2016 دورات تدريبية في مجال المبيعات والإجراءات القانونية بين العميل وشركات التكنولوجيا، لكيفية إدارة الشركات، واستطرد قائلا : “إن جمعية اتصال لديها مبادرة في انترنت الأشياء ضمن استراتيجية طويلة المدي بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات”ايتيدا” “.

أطلقت اتصال سلسلة من الأنشطة المتتالية مع الغرفة الألمانية للوصول إلى السوق الألماني خلال عام 2016، ضم ١٧ شركة تم تقديمها للسوق الألماني، مؤكدا  على وجود فرص كبيرة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية للإبداع والابتكار في هذه الخدمات وتصدير أفكارهم للسوق المحلي والعالمي أيضا.

وأشار إلى الهدف من إطلاق هذه المبادرة لتأهيل الشركات الصغيرة والناشئة عن طريق ورش العمل وبرامج التدريب التفاعلي التى يقوم بها خبراء ومدربون من الخارج من أصحاب الخبرة العالمية في هذا المجال، مضيفاً أن صناعة الإلكترونيات والبرمجيات تعتبر مشروعات قومية لمصر يجب أن توليها الحكومة المزيد من الإهتمام.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>