“APG” : ننتظر موافقات القوات المسلحة لتنفيذ مشروع سياحي بمطروح باستثمارات 1.2 مليار جنيه

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%ad%d8%b3%d9%86

قال المهندس محمد حسن، مدير مجموعة العمارة والتخطيط APG، أن المجموعة تنتظر الموافقة من قبل محافظة مرسى مطروح وهيئة العمليات التابعة للقوات المسلحة، لتنفيذ مشروع سياحي بالساحل الشمالي بإجمالي استثمارات تبلغ 1.2 مليار جنيه، مشيرا إلى أن المشروع مؤجل منذ 2010.

أوضح حسن لـ”أموال الغد”أن المشروع يقع على مساحة 84 فدان، ويضم فندق بطاقة 370 غرفة ونحو 580 وحدة عقارية سياحية، وتم شراء الأرض عرفيا من البدو بمنطقة المشروع، كما تم توقيع عقد ابتدائي مع محافظة مرسى مطروح، ولكن دون إتمام باقي الإجراءات، مشيرا إلى أنه تم التقدم بالعديد من الطلبات لوزارة الاستثمار لإتمام التعاقد والبدء في تنفيذ المشروع، ولكن لم يتم البت فيها حتى الأن .

أشار إلى أنه تم سداد جزء من قيمة الأرض وهو ما يعني جدية الشركة في تنفيذ المشروع، لافتا إلى أن الشركة تعاني تعدد الجهات التي تتعامل معها للحصول على التراخيص وإتمام الإجراءات.

وطالب بضرورة توحيد جهة التصرف في الأراضي بالدولة بما يسهل على المستثمرين المحليين والأجانب ولا يعطل الاستثمارات.

وأكد أن مجموعته تتولى عملية التصميم الهندسي للمشروعات والإشراف على التنفيذ بالإضافة إلى المشاركة في تطوير بعض المشروعات بالشراكة مع مطورين آخرين، مشيرا إلى أن التغيرات الاقتصادية الأخيرة بالسوق المحلية ستدفع نحو حالة من الترقب عند اتخاذ أي قرارات استثمارية هامة.

وتم تدشين مجموعة العمارة والتخطيط APG  بالسوق المصرية منذ ستينات القرن الماضي، ثم افتتاح فرع للمجموعة بدولة الإمارات منذ عام 1972 ، كما تتواجد المجموعة فى عدد العواصم الأخرى مثل الدوحة، والرياض، والخرطوم، وجوبا.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>