رئيس بيلاروسيا يصل القاهرة للقاء الرئيس السيسي

alt

وصل مطار القاهرة الدولى قبل قليل، ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا، فى زيارة لمصر تستغرق يومين يلتقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائى وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تأتى هذه الزيارة بمناسبة مرور 25 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والتى ستعطى دفعة قوية لعلاقات الصداقة التاريخية بين البلدين.

ومن المقرر، أن يلتقى رئيس بلاروسيا مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل لبحث قضايا التعاون الاقتصادى بين البلدين، وسبل تنفيذ المشروعات المشتركة فضلا عن لقائه مع على عبد العال رئيس مجلس النواب، لمناقشة تعزيز التعاون البرلمانى والحوار بين الجانبين، كما يشارك  “لوكاشينكو” فى منتدى الأعمال المصرى البيلاروسى الثالث، بحضور مئات من رجال الاعمال من كلا البلدين، وافتتاح معرض للآلات البيلاروسية على هامش هذا المنتدى.

وكانت العلاقات بين مصر وبيلاروسيا قد شهدت تطورات إيجابية منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية في مطلع فبراير عام 1992 وتم فتح السفارة البيلاروسية  بالقاهرة في شهر أغسطس عام 2007 وسفيرها الحالي هو سيرجي راتشكوف، بينما السفير المصري بموسكو محمد البدري هو سفير غير مقيم لمصر في مينسك.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>