“بالم هيلز” تستهدف الحصول على قرض مشترك بقيمة تقترب من 900 مليون جنيه لتطوير قطعة أرض بـ”6 أكتوبر”

%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%85-%d9%87%d9%8a%d9%84%d8%b2

قال مصدر مطلع أن شركة بالم هيلز للتعمير تستهدف الحصول على قرض مشترك من بنكى الأهلي المصري وأبوظبي الوطني تقترب قيمته من الـ 900 مليون جنيه لتطوير قطعة الأرض التى تعاقدت الشركة للحصول عليها فى مدينة 6 أكتوبر.

أضاف المصدر: “انتهى البنك الأهلي من الحصول على الموافقات النهائية اللازمة للمشاركة فى القرض، كما ينتهى بنك أبوظبي الوطني من الموافقات المطلوبة حالياً، وقد يشهد القرض دخول بنوك أخرى؛ إلا أنه الى الان تتوزع حصص مساهمة البنكين بالتساوى فيما بينهما.”

أوضح المصدر فى تصريحات خاصة أن مدة القرض تصل الى 8 سنوات من بينها 3 سنوات سحب وسماح و5 سنوات سداد.

تعاقدت شركة بالم هيلز للتعمير، مع وزارة الإسكان للاستحواذ على قطعة أرض بمساحة 190 فداناً (نحو 768902 متر مربع) بمدينة 6 أكتوبر، وفقاً لبيان ارسلته إدارة الشركة الى البورصة المصرية مطلع الشهر الجارى، وتبلغ القيمة الإجمالية للأرض نحو 1.87 مليار جنيه.

من المستهدف أن يتم سداد 15% من قيمة الأرض خلال الشهر الجاري، على أن يُسدد الباقي على 7 أقساط سنوية متساوية بعد انتهاء فترة سماح مدتها 3 سنوات.

وتعمل “بالم هيلز” على الانتهاء من المخطط العام للمشروع؛ والمتوقع أن يشمل وحدات مستقلة، ومنطقة خدمات تجارية، على أن يتم فتح باب الحجز والبيع خلال العام الجاري، حيث تُعد قطعة الأرض الجديدة بمنطقة التوسعات الشرقية في مدينة 6 أكتوبر؛ امتداداً لمشروعي بالم هيلز جولف فيوز وامتداد الجولف، وفقاً لبيان الشركة.

ويُذكر أن “بالم هيلز للتعمير” حققت زيادة في أرباحها المجمعة بنسبة 58.7%، خلال الربع الثالث من 2016، لتصل صافي الأرباح لنحو 234.98 مليون جنيه.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>