الثروة المعدنية تبدأ اليوم تلقي طلبات المشاركة بمزايدة الذهب بالصحراء الشرقية وسيناء

%d9%85%d9%86%d8%ac%d9%85

دعت الهيئة العامة للثروة المعدنية شركات التعدين العالمية العاملة في مجال استكشاف واستغلال الذهب، للاشتراك في المزايدة العالمية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له واستغلالها، بدءً من اليوم الأحد وفقًا للشروط التي حددتها الهيئة للبحث والتنقيب عن المعادن.

وتضم المزايدة عدد 5 قطاعات بحث بمناطق الصحراء الشرقية وسيناء “دهب وأم سمرة، وأم الروس، وبوكارى”.

وأكدت الهيئة عبر موقعها الرسمي أنها ستبدأ اليوم في تلقي طلبات الشركات الساعية للمشاركة بالمزايدة، من خلال تقدمها بعروضها طبقًا للإجراءات والشروط والبنود، وكذلك اتفاقية اقتسام الإنتاج المصري.

أشارت الهيئة إلى ضرورة أن تقوم الشركات الراغبة في التقدم للمزايدة بالتواصل مع الهيئة بداية من اليوم الأحد، لشراء كراسة الإجراءات والشروط الخاصة بالمزايدة، والإطلاع على حزم المعلومات الأساسية لقطاعات هذه المزايدة بعد تسديد الرسوم المحددة، والتي تقدر بنحو ألف دولار مقابل شراء كراسة إجراءات وشروط المزايدة، إلى جانب نحو 5 آلاف دولار مقابل الحصول على تفاصيل المعلومات والبيانات الفنية لكل قطاع يراد التزايد عليه.

شددت الهيئة على أنه لن يتم قبول أية عروض من أية شركات في هذه المزايدة ما لم تقم بشراء كراسة الإجراءات والشروط الخاصة بالمزايدة.

وكان الجيولوجي عمر طعيمة رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية أكد أن الفترة الماضية شهدت الاتفاق حول عملية طرح مزايدتان بقطاع التعدين بشكل شبه سنوي، بحيث تكون إحدى هذه المزايدات خاصة بالخامات التعدينية والأخرى خاصة بالذهب، وقد بدأت الهيئة تنفيذ أولى هذه الخطوات؛ من خلال طرح مزايدة خاصة بالخامات التعدينية خلال الفترة الماضية.

أوضح أن قانون التعدين الذي تم الانتهاء من لائحته التنفيذية الفترة الماضية، ساهم بشكل مباشر في الاستفادة وتعظيم القيمة المضافة وزيادة العائدات المالية  للدولة من ثرواتها المعدنية، والتعجيل بعملية طرح مزايدات جديدة للبحث والتنقيب عن الذهب.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>