البنك الزراعي يستهدف تقليص الديون المتعثرة لـ7% من محفظة الائتمان خلال 3 سنوات

%d8%b3%d9%8a%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b5%d9%8a%d8%b1

قال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك يستهدف تقليص محفظة الديون المتعثرة من 20% من إجمالي المحفظة الائتمانية حاليًا لنحو 7% خلال الثلاث سنوات المقبلة للتوافق مع المعايير العالمية .

أشار لـ”أموال الغد” إلى أن إجمالي تحصيلات الديون المتعثرة بلغت 450 مليون جنيه من 9 آلاف عميلة، بينما تبلغ محفظة الديون المتعثرة نحو 3 مليارات جنيه، موضحًا أنه طالما استمر البنك في منح الائتمان للعملاء سيكون هناك تعثر.

في سياق آخر أضاف القصير أن البنك يدرس مع البنك المركزي المصري للحصول على دعم خارجي لإعادة هيكلة البنك، وأنه سيتم التقدم بطلب من خلال البنك المركزي للجهات الدولية عقب الاتفاق على قيمة التمويل المطلوب .

أكد السيد القصير، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي، أن البنك سيقدم مجموعة من البرامج المتميزة للفلاح المصري، موضحًا أنه اشترك مع وزارات التخطيط والمالية والإنتاج الحربي لإصدار كارت الفلاح لرسم الدورة الزراعية وتوصيل الدعم لمستحقيه.

وشدد على أن البنك يمتلك إمكانيات كبيرة مميزات غير متوافرة في بنوك أخرى من ناحية الانتشار الجغرافي وحجم الأصول، موضحًا أنه سيلتقي البنك المركزي الأسبوع المقبل لبحث كيفية مشاركته في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>