الاتربي: مليار دولار حصيلة “بنك مصر” من التنازل عن الدولار..وتلقينا مخاطبات أجنبية لشراء شركات تابعة

%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%aa%d8%b1%d8%a8%d9%89

قال محمد الإتربى، رئيس بنك مصر ، إن حصيلة مصرفه من التنازلات عن بيع العملاء للعملة الصعبة بلغت نحو مليار دولار، منذ صدور قرار تعويم الجنيه في 3 نوفمبر الماضى وحتى الآن.

وأشار  الأتربي خلال كلمته اليوم بمؤتمر “الاقتصاد المصري على طريق التقدم.. الآليات ..التحديات.. الفرص”، إلى أن قرار التعويم ساهم فى سيطرة البنوك على السوق ، قائلاً ” مكنش ينفع يبقى فيه سعرين للصرف فى السوق وقرار التعويم تأخر كثيراً”.

وأكد على أن القطاع المصرفي كان على وشك الإنهيار في عام 2004 إلا أنه استطاع أن يتجاوز تلك العقبات وثورتي 25 يناير و30 يونيو؛ مما يؤكد قدرته على مواجهة التحديات التى تواجه وقدرته على مساندة الإقتتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة.

نوه إلى أن اتخاذ تلك القرارات الإصلاحية الجريئة ساهم في  تحفيز المستثمرين الأجانب للدخول إلى السوق المصرية، لافتاً إلى أن بنك مصر تلقى عروضاً من شركات أجنبية لشراء شركات تابعة للبنك خاصة بعد قرار التعويم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>