مبيعات السيارات تتراجع بنسبة 25% خلال 2016 .. وتسجل 200 ألف سيارة

%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a7%d8%aa

كشف عمر بلبع رئيس شعبة السيارات بغرفة الجيزة التجارية، عن وجود تراجع بمبيعات السيارات لنحو 25% خلال العام الماضي 2016 ، لتسجل نحو 200 ألف سيارة ، مقارنة بما تم بيعه خلال عام 2015 والتي سجلت نحو 265 ألف سيارة .

 

وأرجع أسباب  ذلك إلى ارتفاع أسعارها في بلد المنشأ أيضا وزاد في مصر مع انخفاض قيمة الجنيه ، مما أثر بشكل كبير على مبيعات السيارات، منوها أن ارتفاع الأسعار الكبير حاليا في كل السلع نتيجة لانخفاض قيمة الجنيه مقابل الدولار حرم المصريين من فرحة انخفاض الجمارك على أسعار السيارات الاوروبية نتيجة لاتفاقية الشراكة الاوروبية.

 

وأضاف بلبع أنه للاستفادة من اتفاقية الشراكة الاوروبية وأغادير ، من الضروري زيادة الصناعة المحلية ومستلزمات الانتاج والصناعات المغذية لصناعة السيارات حتى ترتفع نسبة المكون المحلي في السيارة تدريجيا من 40 إلى 50 و60% خلال الفترة المقبلة حتى نستطيع المنافسة والوصول إلى انتاج سيارة مصرية خالصة.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>