“دباغة الجلود” تستهدف الوصول بصادرات القطاع لـ 6 مليارات جنيه خلال 2017

 

كشف محمد حربي رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، عن استهداف  الغرفة مضاعفة حجم صادرات القطاع خلال العام الجاري لتسجل نحو 6 مليارات جنيه ، في مقابل 3 مليارات جنيه خلال العام الماضي.

أوضح في تصريحات خاصة لـ” اموال الغد”، أن هذا المستهدف يأتي في ظل تحرير سعر صرف الجنيه وارتفاع أسعار الدولار بما يضاعف من قيمة الصادرات ، مشيراً إلى أنه يتم تصدير نحو 90% من الانتاج المحلي من الجلود بقيمة 1.5 دولار للقدم الواحد .

أشار حربي إلى أنه يتم التعامل مع كثير من الأسواق التصديرية والماركات العالمية والتي تستعين بالجلد المصري في انتاجها ، في حين ان ما يتم توزيعه في السوق المصرية  لا يتجاوز نحو 10% من الطاقات الإنتاجية  .

ولفت إلى أن أسعار الجلود انخفضت حاليا بنحو 100 جنيه لتسجل نحو 550 جنيه للجلدة البقري ، و450 جنيه للجلدة الجاموسي و 350 جنيه للجلدة البقري الصغيرة ، موضحا أن الأسعار كانت قد بلغت ما يتراوح بين 650- 670 جنيه للجلدة الواحدة الفترة الماضية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>