القابضة للتأمين تتعاقد مع “العربي الأفريقي للاستثمار” للترويج لشركة التكافلي الجديدة المزمع تدشينها

محمد يوسف: الحملة الترويجية للشركة الجديدة تصل إلى 3 أشهر بالأسواق المحلية والدولية

كشف الدكتور محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة مجموعة مصر القابضة للتأمين، عن تعاقد المجموعة مع شركة البنك العربي الأفريقي القابضة للاستثمار – إحدى الشركات التابعة للبنك العربي الأفريقي الدولي – لإعداد حملة ترويجية لشركة التأمين التكافلي حياة؛ التي تعتزم القابضة للتأمين تدشينها بالسوق.

وأضاف يوسف في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أنه من المقرر الإنتهاء من هذه الحملة الترويجية لشركة التأمين التكافلي خلال 3 أشهر، موضحاً استهداف ترويجها في السوقين المحلي والدولي.

وأشار يوسف إلى أنه بالرغم من إمتلاك القابضة للتأمين وشركاتها التابعة الملاءة المالية للمساهمة الكاملة في رأسمال شركة التكافلي والبالغ نحو 100 مليون جنيه؛ إلا إنها تسعى لجذب مساهمات من القطاع الخاص بهدف تنويع استثماراتها.

وأوضح أن البنك الأوروبى للتنمية وإعادة الإعمار “EBRD” قد أعلن عن موافقته المبدئية للمساهمة في هذه الشركة الجديدة، مُشيراً إلى إعداده دراسة جدوى لتحديد موقفه النهائي، مؤكداً على ترحيبه بهذه الشراكة المتوقعة مع البنك.

وأضاف أن محفظة استثمارات المجموعة بلغت نحو 35.8 مليار جنيه، موضحاً عزمها البدء في تنفيذ بعض الآليات اللازمة لزيادة محفظة استثماراتها خلال المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>