“الأعلى للنسيج” يطرح مناقصة تجهيز دراسات المنطقة الصناعية بالمنيا أمام المكاتب الاستشارية الإسبوع المقبل

%d9%82%d8%a7%d8%b3%d9%85-%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af

قاسم : تنظيم زيارة للصين لجذب الشركات الكبرى للاستثمار بالمنطقة خلال شهر مارس المقبل

                         

إختيار شركات مصرية وصينية للقيام بعمليات ترفيق الأراضي .. والإنتهاء منها خلال عامين

 

 

 

كشف رجل الأعمال محمد قاسم نائب رئيس المجلس الأعلى للغزل والنسيج و رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، عن إستهداف المجلس الإعلان عن مناقصة أمام المكاتب الاستشارية العالمية لوضع دراسة الجدوى المتعلقة بإنشاء منطقة الصناعات النسيجية في محافظة المنيا ، خلال الاسبوع المقبل .

 

ووقع المجلس الأعلى للصناعات النسيجية أواخر العام الماضي مذكرة تفاهم مع مجلس الصناعات النسيجية الصيني والهيئة العامة للإستثمار ،لإنشاء المنطقة على مساحة إجمالية تصل لنحو 1.3 مليون متر مربع .

 

أضاف قاسم في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، أن الإطار الزمني المحدد للإنتهاء من تلك الدراسة هو شهر من تاريخ ترسية المناقصة على أحد المكاتب العالمية ، موضحاً أن تلك الدراسات ستتضمن تحديد حجم الاستثمارات المقرر ضخها في ذلك المشروع خاصة وأنه سيعد الخطوة الأولى لتنفيذ استراتيجية المجلس والمتضمنة إنشاء نحو 10 مناطق للصناعات النسيجية ترتكز أغلبها بمحافظات الصعيد خلال الفترة المقبلة .

 

أوضح نائب رئيس المجلس الأعلى للصناعات النسيجية ، أن الخطوة التي ستتلو ترسية المناقصة هو تنظيم المجلس لزيارة رسمية للصين لبحث اليات جذب الشركات الصينية للمنطقة خلال شهر مارس المقبل ، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد  أيضاً مناقشة اليات القيام بعمليات تطوير وترفيق المنطقة .

 

أضاف قاسم أن الإختيار الأرجع للقيام بعمليات الترفيق بأنه سيتم إختيار شركات مصرية وصينية لتطوير وترفيق الأراض ، متوقعاً وصول الإطار الزمني اللازم للإنتهاء من عمليات توصيل المرافق وعمل المخطط العام لإقامة مصانع المنطقة إلى عامين .

 

ويستهدف المجلس الأعلى للصناعات النسيجية جذب إستثمارات جديدة داخل القطاع بقيمة 13.5 مليار دولار  حتى عام 2025

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>