“محافظة القاهرة” و”البنك الأهلى” يطلقان مشروع جديد لتجميل المنطقة الجنوبية بالعاصمة

Customers are seen in front of the National Bank of Egypt, also known as the Al Ahli Bank in Cairo

تعتزم محافظة القاهرة بالتعاون مع البنك الأهلى إطلاق مشروع جديد لتجميل المنطقة الجنوبية بالعاصمة، يقوم المشروع على توفير الأدوات المستخدمة للشركات العاملة فى مجال النظافة، بعد اختيار عدة مناطق بجنوب القاهرة.

أكد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أن المحافظة تجرى حاليا دراسة إطلاق المشروع بالتعاون مع البنك الأهلى، لتحديد التمويلات المطلوبة لتوفير تروسيكلات حديثة للشباب العاملين بجمع المخلفات لتجميع القمامة من المنازل والمحلات يومياً ثم بيعها لمتعهدين،  علي ان يصحبها نظام الفرز من المنبع حيث يقوم المواطن بفرز مخلفاته بكيسين يتم توزيعهم عليهم أحدهما للمخلفات الصلبة والآخر للمخلفات العضوية .

أضاف أن المشروع سيكون بمثابة نموذج عملى جيد يطبق على بعض مناطق القاهرة لحل مشكلة تجميع المخلفات وتراكمها بالشوارع، مشيرا إلى قيام المحافظة بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة بالإعلان عن رقم تليفون لكل حي لتقديم خدمة نقل مخلفات أعمال الترميم التي يقوم بها المواطن في منزله، ونقلها للمقالب العمومية مباشرة بمعرفة سيارات الحي أو الهيئة بدلاً من قيام المواطن بالاتفاق مع سيارات أوعربات الكارو ثم يقوم اصحابها بإلقاء الحمولة بالشوارع ثم قيام الهيئة أو الحي برفعها مع تفادي تلفيات الشوارع والأرصفة والحفاظ علي المظهر العام .

وألمح إلى أن المحافظة تعمل على تنفيذ خطة إصلاح وتطوير متكاملة لكافة أحياء العاصمة، وتشدد على حل مشكلة القمامة وجمع المخلفات وإنهاء الصورة العشوائية القائمة بعدد كبير من شوارع الأحياء المختلفة نظرا لوجود أزمات تحسين منظومة النظافة والتجميل بالشوارع.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>