بلتون توصي بشراء سهم “السويدي إليكتريك” بالتزامن مع تكثيف الحكومة لقدرات توليد الكهرباء

 %d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d9%8a%d8%af%d9%8a

أكدت إدارة البحوث ببنك استثمار ” بلتون”على توصيتها بشراء سهم السويدي إليكتريك باعتبارها المستفيد الرئيسي من تكثيف الحكومة لقدرات توليد الكهرباء بالإضافة لميزانية الشركة القوية جدًا وسط ظروف انخفاض الجنيه.

وأضافت خلال مذكراتها البحثية الصادرة عنها أن بالتزامن مع ارتفاع مقاييس ربحية الشركة خلال الأعوام القليلة الماضية، يُتداول سهم السويدي بمضاعفات جاذبة جدًا حيث يتداول بمضاعف ربحية متوقع للعام المقبل عند 6.3 مرة وبمضاعف منشأة إلى الربحية قبل خصم الإهلاك والاستهلاك والفوائد والضرائب عند 4.4 مرة، مترقبه وصول السهم لمستوى 100 جنيه خلال الفترة القريبة المقبلة .

وفازت شركة السويدي إليكتريك بعقد تأسيس وتركيب خط نقل كهرباء بطول 356 كيلومتر في صعيد مصر بقيمة تقدّر بـ 190 مليون دولار، يتم تنفيذه في غضون ستة أشهر من توقيع العقد.

ينقسم المشروع إلى خطي نقل كهرباء. الخط الأول بطول 180 كيلو متر وقدرة 500 كيلوڨولت لربط شرق أسيوط بسوهاج.  والخط الثاني بطول 176 كليومتر بنفس القدرة الإنتاجية لربط سوهاج بشرق قنا في جنوب مصر.

وعلقت بلتون قائلة ” تعتبر فترة تنفيذ المشروع قصيرة نسبة إلى مشروعات مشابهة، مما يمكن الشركة من تسجيل هوامش ربحية افضل. يمثل هذا العقد 50% من العقود الإضافية المتوقعه في 2017، مما سيؤدي لرفع القيمة العادلة مع فوز الشركة بمزيد من المشروعات هذا العام” .

وعلى صعيد أخر أشارت المذكرة للعقد الموقع بين إحدى الشركات التابعة للبابطين في مصر لتوريد أبراج حديدية مجلفنة مع شركة السويدى اليكتريك بقيمة 32.4 مليون دولار، متوقعه أن يستفيد قطاع الأسلاك والكابلات بقوة من توقيع هذا العقد .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>